leftlogo

5 نصائح لنظام «الكيتو دايت» تساعدك على إنقاص وزن أسرع.. منها «اتنفس صح»

A A A
دايت
نظام الكيتو دايت

الكيتو دايت، هو نظام غذائي قوي لإنقاص الوزن، خاصة للنساء فوق سن 50 لأنه يقوم بعلاج المشكلات المتعلقة بالهرمونات التي ثبت أنها تؤدي إلى زيادة الوزن، حيث يعتمد نظام الكيتو دايت على نسبة عالية من الدهون ومتوسطة البروتين ومنخفضة الكربوهيدرات، وبهذه الطريقة يرغم الجسم في الدخول في الحالة تسمى "الكيتوزية" - وهي حالة يحرق فيها الجسم الدهون بدلاً من السكر للحصول على الوقود، ما يساعد في إنقاص الوزن.

لذلك يقدم لكم فريق Food Today، في السطور التالية، 5 نصائح سهلة وصحية تساعد في إنقاص الوزن، أثناء اتباع الكيتو داي، وفقًا لما نشره موقع Womans World.


-احرص على زيادة العصائر الصديقة للكيتو دايت
يمكن استخدام نوعين من عصائر المحببه لنظام الكيتو في اليوم بدلاً من الوجبات اليومية، وهو نهج ساعد أخصائيو الأنظمة الغذائية في دراسة بجامعة كنتاكي على مضاعفة فقدانهم للوزن ثلاث مرات، حيث يساعد شرب العصائر على تجنب الإفراط في تناول البروتينات والكربوهيدرات، لعمل عصير صديق للكيتو، يمكن تناول عصائر من مصادر مثل حليب جوز الهند وزيت MCT والأفوكادو وزبدة الجوز، ويمكن اضافة الخضروات والتوت.

-جرب الصيام المتقطع مع الكيتو دايت
يوصي الخبراء من يتبع النظام الغذائي «الكيتو دايت»، بتجربة الصيام المتقطع، حيث يساعد الصيام على إنقاص الوزن بسرعة أكبر، بحيث يبدأ الصيام من الساعة 7 مساءً حتى الساعة 1 ظهرًا.

-اضف الكولاجين
أظهرت الأبحاث المنشورة في مجلة Clinical Nutrition أن جرعة يومية من الكولاجين تزيد من الشعور بالامتلاء بنسبة 40٪، ويمكن الحصول على هذه المغذيات من مرقة العظام أو مسحوق الكولاجين الذي يمكن إضافته إلى الشوربة والعصائر.

-تناول الأطعمة الغنية باليود
النظام الغذائي الصحي الغني بالدهون غني بالفيتامينات والمعادن، لكن نُشر في مجلة أوروبية للتغذية، أن تركيبة الغذاء تسببت في انخفاض مستويات اليود لدى النساء بنسبة 56 في المائة على مدى ستة أشهر، هذه مشكلة لأن اليود ضروري لإنتاج هرمونات تنشيط التمثيل الغذائي لتجنب النقص، ويمكن تناول وجبتين إلى ثلاث حصص يومية من الأطعمة الغنية باليود.

-تنفس وقلل توتر
تزيد هرمونات الإجهاد من نسبة السكر في الدم وتمنع تكوين الكيتونات، لذا فإنه لابد من تقليل التوتر، وقد ثبت أن التنفس العميق يقلل التوتر إلى النصف، لذلك استنشق بعمق حتى تعد 5، ثم زفير ببطء وكررها ثلاث مرات كلما شعرت بارتفاع مستويات التوتر.

الكيتو دايت

أطعمة مسموحة في الكيتو دايت

الصيام المتقطع

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022