leftlogo

6 أطعمة يجب تناولها أسبوعيًا لإنقاص الوزن منها بذور الشيا والتفاح

A A A
دايت الألوان
دايت

الوصول لحلم الرشاقة يحتاج إلى مجهود والانتباه لعدد الوجبات التي من المفترض أن تكون موجودة بشكل مستمر في النظام الغذائي، والتي يجب أن يتضمنها حتى تعطي الإحساس بالبشع والامتلاء، في السطور التالية يقدم لكم فريق "Food Today" ستة أطعمة يجب أن تؤكل ـ مرة على الأقل أسبوعيًا ـ لتساعد في إنقاص الوزن ـ فقًا لـ"دايلي إكسبريس".


التفاح:

مصدر للبوتاسيوم والألياف
التفاح من أكثر الأطعمة التي الحاضرة في أي نظام غذائي، لما يحتويه على عدد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، فهو مصدر للبوتاسيوم والألياف التي تعطي إحساسًا بالشبع والامتلاء، مما يساعد في إنقاص الوزن.

البيض:

غني بالبروتين

 يعد البيض من الأطعمة المفضلة للبعض، خاصة في وجبة الإفطار، فهوي يحتوي على البروتين، والذي يساعد في بناء الكتلة العضلية، ويعطي إحساسًا بالبشع.

الأسماك:


يجب تناول الأسماك مرة على الأقل أسبوعيًا، لتوفير الأوميجا 3، التي تحافظ على صحة القلب ومصدرًا للبروتين، الموجودة في الأسماك مثل السلمون والسردين والتونة تساعد في تقليل دهون الجسم.

الحبوب الكاملة:

القمح من الحبوب الكاملة

 الحبوب الكاملة هي من أكثر الأطعمة التي تساعد في عملية إنقاص الوزن تقليل نسبة الدهون بالجسم، طوال الوقت متاحة، في جميع الأنظمة الغذائية، مثل المكرونة وبذور الكينوا والأرز البني والمكرونة.

الخضروات:

البروكلي

 تعد الخضروات خاصة الخضروات الصلبة وهي التي الأوراق الداكنة مثل: القرنبيط والبروكلي واللفت والجرجير، وهذه الخضروات منخفضة السعرات الحرارية والكربوهيدرات، مما يجعلها إضافة مثالية لأي خطة إنقاص الوزن.

بذور الشيا:

تساعد على الامتلاء

 تحتوي بذور الشيا على الألياف الغذائية، التي تسطيع من خلالها الإحساس بالشبع والامتلاء، كما تحتوي على سعرات حرارية منخفض، وتساعد البذور على ضبط ضغط الدم.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022