leftlogo

6 سلبيات للصيام المتقطع.. منها مشاكل الجهاز الهضمي وانخفاض السكر

A A A
الصيام المتقطع
الصيام المتقطع

إذا كنت تفكر في تجربة الصيام المتقطع، فإن الخبراء يريدون منك أن تكون على دراية بالنتائج الضارة المحتملة مسبقًا، قبل اتباعك لهذا النظام، وشهد الصيام المتقطع انتشارًا كبيرًا في عام 2020، ووفقًا لمسح أجراه المجلس الدولي للمعلومات الغذائية فقد اعتبر النظام الغذائي الأكثر شيوعًا في 2020 ـ وفقا لموقع "Eat this, NOT that".

 

سلبيات نظام الصيام المتقطع:

الصيام لفترات طويلة
1- تغيرات مزاجية:
عدم تناول الطعام كل 3 ساعات هذا يمكن أن يؤدي إلى بعض التقلبات في نسبة السكر في الدم، وتغيرات المزاج، والصداع، وحتى التفكير الضبابي.

2- الشعور بالإحباط:
يعاني الكثير من الأشخاص الذين ليس لديهم القدرة على استكمال الصيام بالضعف أمام الطعام مما يجعلهم يشعرون بالإحباط.

3- نقص السكر:

نقص السكر في الدم

بعد مرور وقت من الاستمرار على الصيام المتقطع، يعاني الجسم من نقص السكر في الدم، مما يعني أن نسبة السكر في الدم لديك منخفضة، يمكن أن تشمل أعراض نقص السكر في الدم الاهتزاز، والتهيج، والتعب، والقلق، أوعدم انتظام ضربات القلب.

بالنسبة للأفراد المصابين بداء السكري، يمكن أن يؤدي ذلك إلى انخفاض خطير في مستوى السكر في الدم.

4- فقدان العناصر الغذائية المهمة:
يقول بعض الأطباء عدم تناول بعض الأطعمة، قد يؤدي في  بعض الحالات إلى مشاكل صحية مثل مشاكل الجهاز الهضمي أو أمراض العظام أو الاضطرابات الجلدية أو الأعراض العصبية.

5- فقدان الطاقة:

مع بداية الأسابيع الأولى من بدء خطة الصيام المتقطع، قد تجد نفسك تشعر بالخمول والتعب لأن جسمك لا يحصل على نفس الكمية من الوقود (من خلال الطعام) التي اعتاد عليها.

6- مرضى السكر:
على الأشخاص المصابين بمرض السكر أو مرضى القلب، يشكل الصيام خطورة، لذلك يجب مراجعة طبيب قبل البدء في أي نظام غذائي وتغييرات في نمط الحياة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022