leftlogo

نام كويس..قلل صوديوم.. وبلاش بيبسي دايت

8 عادات خاطئة تفعلها يوميًا وراء زيادة الوزن..«مش كله أكل بس»

A A A
tv
تناول الطعام أمام التليفزيون

قد تشعر بالذنب عندما تتناول طبق مكرونة بعد منتصف الليل، وفي الصباح تشعر وكأنك اكتسبت عدد من الكيلوجرامات ليلًا بعد تناول طبق المكرونة، ولكن الحقيقة أن طبق المكرونة ما دام ضمن عدد السعرات المسموح به في يومك، لا يهم وقت تناوله، فإن الأشياء الصغيرة التي تقوم بها، يومًا بعد يوم، والأشياء التي بالكاد تلاحظ أنك تفعلها، هي التي تحدد ما إذا كان محيط الخصر لديك يتجه نحو الخارج أو الداخل، ولكن إذا تمكنت من التخلص من العادات اليومية الخاطئة، فيمكنك تغيير حياتك تمامًا دون الحاجة إلى تغيير نمط أكلك وحياتك بشكل عام، لهذا السبب سنوضح لكم بعض العادات السيئة التيى تعد هي السبب الجذري لاكتساب الوزن، فعند الابتعاد عنها أو التقليل منها يمكنك التخلص من الوزن الزائد.


تناول الأطعمة قليلة الدسم: 
يبدو الأمر جنونيًا، لكن توقف عن شراء الأطعمة التي يتم تسويقها على أنها قليلة الدسم أو خالية من الدهون، عادةً ما توفر لك المنتجات قليلة الدسم القليل من السعرات الحرارية، يرجع السبب في ذلك إلى أن مصنعي الأطعمة يستبدلون الدهون غير الضارة بكربوهيدرات بسيطة والتي تهضم بسرعة  مما يتسبب في اندفاع السكر، ثم انتعاش الجوع بعد ذلك مباشرة.


الصوديوم الزائد: 
في كثير من الأحيان، يتجاهل أولئك الذين لا يعانون من حالة صحية كمية الصوديوم الموجودة في الطعام المشترى، ولكن كشفت الأبحاث أن حوالي 50٪ من الطعام اليومي أغلبه من الملح، ويأتي معظم الصوديوم الزائد من الأطعمة المصنعة مثل الفطائر المجمدة ، والخبز، والجبن، والبرجر النباتي، وتوابل السلطة لذلك عليك أن تكون حذر في تناول الملح لأنه يسبب زيادة كبيرة في الوزن، يمكنك تناوله باعتدال لكن الإكثار منه يمكن أن يؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم. 


الحرص على شرب كميات معتدلة من المياه:
يعتبر تناول كمية كافية من الماء أمرًا ضروريًا لجميع وظائف الجسم، وكلما شربت أكثر، زادت فرصك في الحفاظ على وزنك،  وينصح الخبراء بتناول المياه الباردة " ثلج"  لأنه وجد باحثون ألمان أن ستة أكواب من الماء البارد يوميًا يمكن أن تحفز زيادة التمثيل الغذائي التي تحرق 50 سعرة حرارية يوميًا. 


النوم لوقت كافي:
وفقًا لأخصائي التغذية، فإن الأشخاص الذين ينامون خمس ساعات أو أقل يزيدون بمقدار مرتين ونصف مرة من دهون البطن، بينما أولئك الذين ينامون أكثر من ثماني ساعات يحصلون على أقل بقليل من ذلك. 


بتاكل بسرعة..توقف اذاً: 
وجدت دراسة في مجلة الجمعية الأمريكية للتغذية أن الأشخاص الذين يأكلون ببطء يأخذون 66 سعرًا حراريًا أقل لكل وجبة ، ولكن مقارنة بأقرانهم الذين يأكلون سريعًا، شعروا أنهم تناولوا المزيد لذلك ينصح بتناول الطعام ببطء. 


لو طبق الأكل كبير.. صغره:
وجدت إحدى الدراسات المنشورة في مجلة Obesity Science & Practice أن 98.6 ٪ من الأشخاص الذين يعانون من السمنة يختارون أطباق أكبر وهذا يعني  المزيد من الطعام، والمزيد من السعرات الحرارية ، والمزيد من الدهون في الجسم، لذلك ينصح بتناول الطعام في أطباق صغيرة حتى تشعر بالامتلاء. 

بتعمل حاجات وأنت بتاكل: 

عند تناول الطعام لابد من التركيز الكامل في الطعام أمامك ولا تلتفت للتليفزيون أو الهاتف حتى يستطيع جسمك إرسال إشارات لعقلك بالشبع، أو أنك ستستمر في تناول الطعام دون الاحساس بالشبع. 

البيبسي الدايت:
في دراسة أجريت عام 2005 وجدت أن شرب 1 إلى 2 من المشروبات الغازية يوميًا يزيد من فرص زيادة الوزن أو السمنة بنسبة 33٪ تقريبًا، والصودا الدايت ليست أفضل لأن عندما قام الباحثون في سان أنطونيو بتتبع مجموعة من الأشخاص المسنين، وجدوا أنه بالمقارنة مع غيره من المشروبات، فإن أولئك الذين يشربون اثنين أو أكثر من المشروبات الغازية الدايت في اليوم شاهدوا محيط الخصر لديهم يزداد أسرع بخمس مرات.

نومنوم لساعات قليلة 

pepsi

مشروبات غازية 

eating tv
تناول الطعام أمام التليفزيون

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022