leftlogo

8 مطاعم عالمية تتنافس فى إكسبو دبي بينها مطعم مصري "اعرف بتقدم إيه"

A A A
اكسبو
أكلات

مع ما يقرب من 200 جناح يعرضون أفضل أنواع الطعام من جميع أنحاء العالم، تقدم مطاعم إكسبو دبي غير الرسمية بعضًا من أشهى الأطباق في المدينة، تتنوع ما بين الأكل الفاخر والوجبات السريعة والحلويات المحلية والمشروبات الباردة والوجبات الخفيفة لتعكس تقاليد المطابخ حول العالم وتقدم فرصة لزوار إكسبو دبي لاستكشاف ثقافات الأكل المختلفة.

ووفقًا لموقع Time Out Dubai أطلق إكسبو دبي تصويتًا لاختيار أفضل مطعم غير رسمي، عبر موقع المهرجان، ورشح العديد من المطاعم غير الرسمية التي اعتبرها الأفضل من بين أكثر من 200 مطعم داخل المهرجان ومن بينها مطعم مصري.
 
1- مطعم 1851

أحد أطباق مطعم 1851
يقع في جناح المملكة المتحدة، وسمي بهذا الاسم 1851 تيمنًا بإقامة أول معرض إكسبو والذي انطلق في لندن، ويقدم العديد من المأكولات من المطبخ البريطاني التقليدي ومنها الأكلة الشهيرة البريطانية Fish& chips السمك الساخن ورقائق البطاطس، مع حلوى إيتون من الفراولة والمارينج والقشدة.


2- أدرفت برجر بار
بعد يوم حافل من التجول في موقع إكسبو دبي يمكن تجربة البرجر المعد بشكل مثالي في أدرفت برجر بار مع وجبن بارميزان وجرجير ومخلل هالابينو وطماطم أجوان جام وعشب أيولي في خبز بريوش مقرمش، ويتميز الشيف الشهير ديفيد مايرز أيضًا بخيارات نباتية متعددة مثل البرجر النباتي وبعض الميلك شيك.

3- أكلة

أكلات لبنانية
يحظى مطعم "أكلة" بشعبية بين الجالية اللبنانية الكبيرة في دبي، فضلاً عن زوار الجناح اللبناني ويوفر خيارات من مناقيش الإفطار إلى مجموعة مختارة من المقبلات، بما في ذلك السجق الحار والبليلة التقليدية وحمص بالثوم والكمون وعصير الليمون وزيت الزيتون. 

4- مقهى "ألف" من Farm2Table

أحد أطباق مقهى "ألف" 
مقهى فريد من نوعه ويقدم النكهات من الشرق إلى الغرب وفقًا لحلول التنمية المستدامة والمنتجات العضوية محليًا من الإمارات، بينما تنقلك الوصفات من أطراف الصين إلى البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك مجموعة مختارة من الأطباق مثل حساء زلابية الدجاج بالنكهة الأفغانية إلى حساء كوتو القرع الهندي الجنوبي.

5- قاعة طعام الكيبولان الأفريقية
احتفالاً بالطعام الأفريقي والموسيقى والتصميم، كان الكيبولان مصدر إلهام للشيف ألكسندر سمولز، ويقدم المطعم العديد من المكونات التي نادرًا ما تجدها خارج القارة الأفريقية، بالإضافة إلي أمسيات الأفروبيتس، والريجي، والبلوز مع طاولات عديدة داخل القاعة تستقبل المأكولات والمشروبات الإفريقية وهناك الكثير من النكهات المختلفة التي تقدمها القاعة.

6- القاهرة 30

أكلات مطعم القاهرة 30 
يشبه إلى حد كبير صخب المدينة التي تحمل الاسم نفسه، ولدي "القاهرة 30" عروضًا مميزة طوال اليوم، ويقدم وجبات الإفطار الريفية والشوربة والسندويشات والمزيد من الأطباق الرئيسية، وتشمل الأطباق التي يجب تجربتها أرز معمر وهو طبق أرز مخبوز بالقشدة مع اللحم أو الدجاج وكشري القاهرة 30 المميز، بالإضافة إلى الطبق الشعبي المصري وأطعمة الشارع المفضلة مثل الأرز والمكرونة والعدس والشعيرية والحمص والطماطم والبصل المقلي والبهارات. 

7- مقهى جناح البحرين
هو مطبخ عربي تقليدي مع لمسة معاصرة موجودة في قائمة جناح البحرين، ويتولي إعداد الطعام اثنان من الطهاة البحرينيين، بسام العلوي ولولوة صويلية وهما العقل المدبر وراء الأطباق البحرينية المميزة، وتشمل الأطباق البارزة البطاطا المشوية وسمبوسة الجبن مع الزنجبيل المقرمش وصلصة التمر الهندي والأشر أيولي وجريش الجمبري مع القمح المجروش والليمون المخلل والأرز باللبن والزعفران.

8- أزوتيا

مقهى ومطعم أزوتيا الإسباني
الطعام الإسباني مشهور في جميع أنحاء العالم لذا تخيل تناول أفضل المنتجات والنكهات ووضعها في قائمة المطعم المميزة بالجناح. مقابل 450 درهمًا فقط، حيث يمكنك تجربة مجموعة من الأطباق الكلاسيكية والمعاصرة مع قائمة التذوق الإسبانية في أزوتيا أو يمكنك الذهاب إلى قائمة انتقائية واختيار أطباق من البحر أو الأرض أو الجبال وهناك أيضًا مجموعة واسعة من المشروبات.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022