leftlogo

يقي من مرض السكر وغني بالفيتامينات

9 فوائد مذهلة لـ البصل «لازم تاكله كل يوم».. والليمون يقضي على رائحته

A A A
فوائد البصل
شراء البصل

البصل له فوائد عديدة ومتنوعة على صحة وجسم الأنسان، بالإضافة إلى أن البصل هو عنصر أساسي في غذائنا، وهو من أساسيات الطعام في يومنا، وفي السطور التالية سوف نتعرف على فوائد البصل الصحية ـ وفقاً لموقع webdm.

البصل غني بفيتامين (سي)
تعتبر جميع أنواع البصل مصدرًا جيدًا لهذه المغذيات، يساعد فيتامين سي جسمك على التئام وتكوين الأوعية الدموية وأجزاء أخرى من الجسم، كما أنه أحد مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، هذه هي الجزيئات التي يصنعها جسمك والتي يمكن أن تسبب الضرر في بعض الأحيان، ويوصي الخبراء بتناول 90 ملليجرامًا من فيتامين سي يوميًا، هذه هي القيمة اليومية أو كمية العناصر الغذائية التي يجب أن تحاول الحصول عليها كل يوم، تحتوي حبة البصل متوسطة الحجم على 9% إلى 18% من القيمة اليومية.
البصل غني بالألياف
يحتوي البصل على نوعين من الألياف: الألياف الغذائية والبريبايوتيك، ويحتوي الكوب الواحد على 12% من 21-38 جرامًا التي تحتاجها يوميًا، تساعدك الألياف على الشعور بالشبع لفترة أطول والحصول على حركات أمعاء منتظمة، وعندما تشعر بالشبع، تقل احتمالية تناولك الكثير من الطعام، ويساعد ذلك في تقليل خطر الإصابة بالسمنة، الألياف البريبايوتيكية الموجودة في البصل وتغذي بكتيريا الأمعاء (البروبيوتيك) حتى تتمكن من النمو.
البصل النيء هو الأكثر صحيا
ستحصل على أكبر فائدة من البصل إذا أكلته نيئًا، قطعيها إلى حلقات وضعيها في السلطة، أو الأومليت، أو أضفها مقطعة إلى السندويشات، يمكنك قلي البصل قليلًا لتليينه قليلًا دون فقد الكثير من الأشياء الجيدة، البصل المطبوخ ليس سيئًا بالنسبة لك، فهو لا يحتوي على نفس القدر من العناصر الغذائية.
غني بفيتامين ب 6
تحتوي حبة البصل المتوسطة على حوالي 8% من القيمة اليومية الموصى بها من هذا العنصر، ويساعد فيتامين ب 6 جسمك على تكوين خلايا الدم الحمراء، كما أنه يكسر البروتين ويمكن أن يكون مفيدًا للنساء المصابات بمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية وغثيان الصباح.
البصل والوقاية من السكري
يحتوي البصل على مركبات الكبريت التي تزيد من مستويات الأنسولين في الدم، وتقلل من كمية السكر فيه، حيث يساهم الخروم الموجود في البصل في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم، وبفضل هذه الميزات أصبح البصل عنصرًا أساسيًا في النظام الغذائي لدى مرضى السكري.


فوائد البصل من وجهة نظر الطب البديل:
للبصل استخدامات متنوعة في مجال الطب الطبيعي، حيث طُرح البصل في إطار الطب الطبيعي كعلاج للعديد من الحالات الصحية، منها:
الزكام.
البحة في الصوت.
السعال المهيج.
البواسير (Hemorrhoids).
تهيج الجلد.

تجنب الرائحة الكريهة
هل ما زلت تشم رائحة البصل على يديك بعد انتهاء العشاء بفترة طويلة؟.. "افركيهم" بعصير الليمون حتى تتخلص من الرائحة الكريهة.

كيفية اختيار البصل
ابحثي عن بشرة صلبة خالية من البقع اللينة والجلد الخارجي الجاف، يجب أن تشعر بثقل في يدك وليس لها رائحة.

1800ss_getty_rf_onions_in_mesh_bag
البصل والوقاية من السكري


1800ss_getty_rf_onions_on_cutting_board
البصل الأحمر


red-onions-with-a-knife-2021-08-26-15-46-27-utc
البصل يعالج الزكام

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022