leftlogo

Le Pacha 1901.. حكاية 6 مطاعم كلاسيكية من عصر الباشوات

A A A
مطاعم مركب الباشا
مطاعم مركب Le Pacha 1901

يضم المركب العائم أكثر من 6 مطاعم، قادرة على إضفاء جو من البهجة عند زيارتها وتنقلك إلى عالم الزمن الجميل فى غمضة عين، ويمكنك الاحتفال بعيد ميلادك أو حفل زواجك في إحدي قاعاتها، كما أنها تحتوي على مطابخ مصممة على طراز عالمي ما بين إنجليزي وإيطالي وفرنسي إلى جانب الأكل المصري الأصيل ما يمنحك تجربة أكل متنوعة ومميزة تناسب كل الأذواق.

حاز مركب الباشا على 4 جوائز عالمية من ضمنها جائزة أفضل مطعم في القاهرة لمدة 4 سنوات علي التوالي، وكان ملتقي الفنانين والإعلاميين ورجال الدين والسياسين فى مصر، وفتح في عام 1992 و من وقتها تحول لعلامة شهيرة من علامات الزمالك، ويتمتع بإطلالة ساحرة على النيل كما يتمتع بسمعة ممتازة في تقديم خدمات الطعام من الدرجة الأولى وقائمة توصيل واسعة النطاق.

 وكان المركب فى الأصل قصرا عائما فاخرا بنى منذ مطلع القرن الماضى، وتحول إلى ملتقى للنخبة منذ حوالى 30 عاما.

 

 حكاية مركب الباشا فى 100 عام

 

 

حلم أحد الباشوات، صاحب أصول صعيدية، ببناء قصر عائم على النيل ليعيش أيامه الأخيرة فى راحة ورفاهية، فجمع كل كنوزه وتحفه لتزين قصره، وفى عام 1887 أعد تصميماته وبدأ في بناء المركب، وبحلول عام 1901 توفي الباشا دون أن يكمل حلمه، وترك تركته لابنتيه، فاخترن العيش في قصرهما بالقاهرة وتخلوا عن المركب غير المكتمل في الصعيد، وتركوه مهجورا لما يقرب من قرن كامل، حيث جاء مسافر كان يستكشف ضفاف النيل، ووقع فى حب المركب المهجور لما كان يمتلكه من فخامة ورفاهية يغطيها الوحل والغبار، فبحث عن أصحاب الحطام والتصاميم الأصلية وحصل عليها وجددها، وأضاف طابقين آخرين وأطلق على المركب اسم "Le Pacha 1901".


مطاعم Le Pacha 1901


يضم مركب الباشا 6 مطاعم، وكل مطعم متخصص فى أحد المطبخ العالمية ليناسب أذواق الزوار المتنوعة، وتركز المطاعم على الخدمة السريعة والجودة العالية في جو من الأناقة والراحة مع الإطلالة الساحرة على النيل.


مطعم piccolo mondo

أرز بالمشروم.. إحدى أكلات المطعم

 

 

Piccolo Mondo مستوحى من الساحة الإيطالية الشهيرة Piazza San Carlo، ويسلط الضوء على الأجواء الإيطالية المميزة من خلال مصابيح الغاز، والممرات الريفية المغطاة بالجرافيتى، والقناطر الحجرية والأعمدة والإطلالة المذهلة على النيل، ويتميز ببوفية شامل يتضمن العديد من المقبلات المتنوعة، وتتضمن قائمة الطعام مجموعة متنوعة من المقبلات والحساء والمكرونة والدجاج والأسماك وأطباق اللحوم.


Le Steak


مطعم Le Steak


مطعم Le Steak مصمم على الطراز الفرنسي الكلاسيكي مع أكشاك تشبه القطارات لتشعر بالفن الفرنسي الذي  سينقلك إلى الحانات الباريسية في الأزمنة الجميلة وقائمة الطعام تتضمن العديد من المأكولات الفرنسية الممتازة لتجعل من Le Steak أحد تجارب الأكل المفضلة في القاهرة.


مطعم L'Asiatique

نودلز أسيوي أشهر أكلات المطعم

 

يتضمن مطعم L’Asiatique مزيجا فريدا من الديكور الآسيوي الحديث والقديم مع طاولات يابانية منخفضة وبار سوشي شاملة، وتتميز قائمة الأطعمة مجموعة رائعة من الأكلات من الصين واليابان وتايلاند والهند، وتقديراً لما يقدمه من طعام وخدمة متميزة، تم التصويت لـ L’Asiatique كثالث أفضل مطعم في إفريقيا، والأفضل في مصر، ودخل قائمة أفضل 50 مطعمًا في العالم، فى القائمة التي أعدتها مجلة Restauant في لندن.


مطعم Carlo's


مطعم Carlo's من الداخل


يشبه مطعم ومقهى Carlo's الروف، ويقدم قهوة إيليز فاخرة والعصائر الطازجة والسلطات الموسمية والسندويشات والوجبات الخفيفة، مع إطلالة رائعة على النيل. ويستضيف Carlo’s أيضًا أحداثًا خاصة مثل مباريات كأس العالم على شاشته الخارجية الكبيرة.


مطعم Le Tarbouche


مطعم الطربوش

 

مطعم مصري فاخر  على الطراز الخديوي مع ديكور داخلي باللونين الأحمر والذهبي. يقدم الأطباق المصرية التقليدية الأصيلة والغريبة التي كانت تقدم في زمن الباشوات وتضم القائمة أكلات متنوعة من والمقبلات، واللحوم المشوية، والملوخية بالأرانب، والأرز مع لحم العجل، والبط، والحمام أو السمك.


مطعم Mahrani


أكل هندي


يبدو المطعم كقصر هندى جميل، و"ماهاراني" كلمة شعرية معناها بالهندية المحبوب أو الحبيب أو أي شخص قريب من القلب، وتضم قائمة المأكولات أشهي وأطيب المأكولات الهندية، مصحوبة بخدمة مميزة .

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022