leftlogo
advertisement

أفضل مطاعم أكل يوناني في القاهرة.. جرب «السوفلاكي» و«الكرانشي مانشي»

A A A
مطعم يوناني
مطعم يوناني
الأكل اليوناني له عشاقه، وعلى الرغم من عدم انتشار مطاعمه بصورة كبيرة في مصر مثل الأكل الإيطالي والفرنسي، إلا أنه لا يزال متواجدًا في العديد من المطاعم ويحرص الزبائن على طلب أطباقه المختلفة، لما لها من مذاق مميز وتجربة مختلفة، ولذلك فقد حرصت بعض المطاعم على إضافة وجبات يونانية إلى قوائم الطعام الخاصة بها، والبعض الآخر تحصص في تقديم الوجبات اليونانية فقط.

مطعم La Scala 

مطعم La Scala بالقاهرة

يُمكنك الاستمتاع بالعديد من الأكلات الونانية المميزة جون الحاجة إلى السفر إليها، حيث يوفر لك مطعم La Scala بالقاهرة، العديد من أطباق الفطار، والمُقبلات، إضافة إلى أطباق الغداء الرئيسية من اللحمة والفراخ.

ويُمكنك الاختيار من بين أطباق الأومليت المُتنوعة، بالناتشوز أو الخضار أو الكيري، أو الكرواسون بمكس الجبن، بجانب ذلك يُمكنك اختيار الفطار اليوناني، الذي يتكون من عيش البيتا وجبن الفيتا والزبادي مع خضراوات مُتنوعة، كما يُمكنك اختيار العديد من أطباق La Scala المُميزة، التي تُقدم مع اثنين من الأطباق الجانبية، وهى الباستا، الخضار السوتيه، البطاطس المحمرة، والبطاطس المهروسة، والأرز.

أما الطبق الرئيسي فيُمكنك طلب طبق "الكوتوبيا ليمون"، وهى صدور دجاج مشوي مع الفلفل الألوان والليمون والأعشاب، وتُقدم مع البطاطس، وفي أطباق اللحوم، يُمكنك أيضًا طلب "البيف الديمازو"، حيث يُقدم لك قطعة الفيليه المشوي مع الجرجير وصوص الريكفورد والبارميزان، وإذا كننت تُحب أطباق السي فود، فعليك بتجربة فواكه البحر مع صوص الروزيه، بجانب الخضراوات وجبن البارميزان، في طبق السي فود بروفنسال.

ويُمكنك أيضًا طلب أطباق المكرونة والسندوتشات، فيوجد تورنيدو السي فود المُكون من فواكه البحر والريكفورد مع الخضراوات، أو اللاسكالا بيف، وهو ايمانسيه البيف في عجينة إيطالية، المكرونة أيضًا تُقدم مع الدجاج المشوي، وفواكه البحر، أو الهوت دوج.

مطعم جيروس

مطعم جيروس اليوناني بالقاهرة

مطعم "جيروس" اليوناني الذي لم يمر على افتتاح أولى فروعه بمنطقة سيتي بارك بالشيخ زايد سوى عام واحد فقط إلا أنه فاجأ الكثيرين بحرصه على تقديم أكلات الشارع اليوناني بكل تفاصيلها، فإذا مررت من أمام سيتي بارك ستجد نفسك تتبع صوت موسيقى "زوربا اليوناني" الشهيرة ودون أن تشعر ستأخذك أذنك إلى "جيروس" قطعة يونانية على أرض مصرية.

يُعد طبق "سوفلاكي" سواء اللحم أو الدجاج من أشهر الأطباق اليونانية ويقدمها مطعم "جيروس" بنفس الطريقة الأصلية حيث قطع الدجاج واللحم المتبلة بالصوص اليوناني المخصوص مع سلطة تزاتزيكي وخبز بيتا "اللي يتاكل حاف" ، "كفتاديس" من ألذ الأطباق التي ننصحك بإختيارها في "جيروس" وهو عبارة عن كفتة بتتبيلة لم تتذوقعا من قبل تقدم مع البقدونس والبصل والبطاطس الغرقانة بصوص الجبنه، وإذا كنت من محبي الإختلاف فطبق "بريسولا" مصنوع من أجلك وهو عبارة عن قطع اللحم مع شيري طماطم وجبنه موتزاريلا وبارميزان.

وفي مطعم "جيروس" هناك منيو خاص بالسلطات فقط ستقف أمامه حائراً لذلك ننصحك بتجربة كل السلطات والتي تتمشى مع جميع اختياراتك من الأطباق الرئيسية فلن تستطيع مقاومة السلطة اليوناني على أصولها فتذوب مع طعم الجبن اليوناني المخصوص عشانك والزعتر والصوص اليوناني وسلطة الحمص بالريحان أيضا مميزة هناك، وميليتزانو سلطة عبارة عن الباذنجان البيوريه والبصل والنعناع وفلفل ألوان محمر، وقبل ما تمشي ماتنساش تسأل عن الحلو اليوناني "لوكماديس".

مطعم OPA

مطعم أوبا في القاهرة

مطعم OPA الذي تم تأسيسه على الطراز اليوناني، يقدم إليك بجانب وجباته المميزة، فرصة التقاط الصور الرائعة مع أصدقائك في ديكور مميز ملئ باللون الأزرق، مع الاستمتاع بالأطعمة اليونانية المتنوعة، ويمتلك فرعين أحدهما في شارع عبد الحميد بدوي في مصر الجديدة، والآخر في سيتي سنتر كارفور بالإسكندرية.

وتتمتع قائمة مطعم "أوبا" بخيارات متنوعة من الطعام اليوناني والتقليدي، فيمكنك الاستمتاع بالمقبلات من "اوبا بيتا" المكونة من خبز البيتا المحشو بالدجاج والبصل والجبن المتنوعة، لتدخل بعدها إلى الأطباق الرئيسية من الدجاج أو اللحم أو المأكولات البحرية، مثل طبق صدور الدجاج المشوية بالعسل على الطريقة اليونانية، وإذا كنت من عشاق الباستا فستجد أنواع مختلفة سواء بصلصة الطماطم أو الوايت صوص.

والطعام اليوناني لن يكتمل دون حلوى، فعليك تجربة طبق "Loukoumades" اللذيذ، لتستمتع باللازانيا الحلوة المغطاة بصوص الكراميل والشوكولاتة مع قطع التوت، أو طبق "الكرانشي مانشي" الذي يحتوي على مولتين كيك مقرمشة مكونة من طبقات الشوكولاتة البلجيكية والغارق في صوص الشوكولاتة.

ولتستمتع بتجربة طعام يوناني حقيقية، فعليك أن تأكل أشهر أكلة في اليونان عن طريق طلب أوردر "سوفياكي الدجاج" الذي يتكون من قطع الدجاج المقطعة ومتبلة مع أصابع البطاطس المقلية، الملفوفة بشريحة من خبز البيتا اليوناني مع بعض الخس والطماطم وصوص المايونيز، وإذا لم تكن من عشاق الدجاج، فيمكنك طلب سوفياكي اللحم وتستمتع بنفس المذاق الرائع.

مطعم كوزينا

 مطعم كوزينا في القاهرة

يعد مطعم "كوزينا" واحدًا من تلك المطاعم التي تمكنت من تمثيل مطبخ البحر المتوسط بجدراة، والموجود في أمريكانا بلازا بالشيخ زايد، حيث يجمع بين المذاقات التركية أحياناً، والأصناف اليونانية أحياناً أخرى، ثم يفاجئك بطبق إسكندراني ليكمل ما يسعى إليه من تنوع، ويضع بقائمته اختيارات لا تنتهي من أصل أكلات هذا المطبخ، كما يقدم مع كل اختيار في المنيو أفكار مبتكرة لن تنسى مذاقها بمجرد التجربة الأولى.

ويعد واحدًا من الترشيحات المميزة الأخرى في المنيو لعشاق المذاقات المتداخلة بين الحلو واللاذع، هو طبق قطع الدجاج بالعسل والقرفة مع حبات الزيتون وشرائح اللوز المحمص، تجربة ستفجر مجموعة مختلفة من المذاقات في فمك دفعة واحدة، كما يمكنك أيضاً تجربة كبد الدجاج مع البصل الأحمر والبقدونس والأعشاب، كمحاولة لتجربة جديدة بدلاً من طبق كبد الدجاج بدبس الرمان الشهير في المطبخ اللبناني والذي انتشر بشكل كبير في معظم المطاعم المصرية.

ويقدم المطعم أطباق البيض بطريقة مميزة لن تجدها في مكان آخر، وقد يجمع فيها بين المطبخ اليوناني وغيره، ومن أكثر الأطباق المميزة في منيو الإفطار، هو طبق البيض العيون بشرائح السلمون، اختيار غريب حقاً ولكنه خلطة من المذاقات مع البهارات المميزة التي يضعها الشيف دائماً لتجعل كل طبق قطعة فنية، يمكنك أيضاً تجربة البيض العيون مع الجبن الفيتا والبصل الأحمر، وبهارات الأوريجانو.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022