leftlogo

أكلك جاي من بره في «مدينتي».. لبناني في «ورد جان» وتركي عند Bosporus

A A A
تناول الطعام في مطعم Bosporus
تناول الطعام في مطعم Bosporus

في "مدينتي، يمكنك الاستمتاع بخروجة مميزة ومتكاملة مع أصدقائك بداخل الكومبوند، دون الحاجة إلى الذهاب بعيدًا، فستجد مطاعم متنوعة تقدم أكلات مختلفة من دول العالم، فيمكنكم الاستمتاع بالأكل التركي والقهوة المميزة من مطعم Bosporus، كما يمكنك تناول الأكل اللبناني في مطعم "ورد جان" من الأطباق الرئيسية والجانبية والحلوى اللبنانية، أما إن كنت تحب الأكل الشرقي التقليدي، فعليك الذهاب إلى مطعم "الحاتي".

أكل تركي في Bosporus

يعتبر من أكبر المطاعم التركية المتواجدة في مصر، فلديه حتى الآن 5 فروع، مما يدل على الشهرة والنجاح الكبير الذي حققه، ويشمل منيو المطعم قائمة طويلة من الأكلات التركية الشهية، كما يتميز بعروض الطهي أمام الرواد، وكذلك الحفلات الحية التي يستضيف فيها المطعم كبار النجوم.

 

ويعتبر مطعم Bosporus بوابتك للمطبخ التركي بأكلاته المميزة وخاصة في المشاوي، ونرشح لك تجربة الكفتة التي تقدم بطريقة مميزة، بالإضافة إلى السلطات والمشويات والسندوتشات والحلويات أيضًا كالبقلاوة، وإذا كنت من مُحبي القهوة وأنت في مطعم تركي مثل Bosporus فلا تنسى أن تطلب فنجانًا من القهوة التركية المميزة لديهم، والتي تُطهى على الرمل حتى تستوي حبيبات البن تمامًا.

منيو لبناني في "ورد جان"

يعد من الأماكن المعروفة بتقديم الأكل اللبناني اللذيذ في "مدينتي"، ويمكنك أن تستمتع بمذاق جديد مع أصدقائك، وتناول "الكبة الحلبي"، التي تعتبر من أهم وأفضل أنواع الكبة في العالم العربي، لتعتمد على لحم الضأن والبرغل الناعم سواء أبيض أم أحمر، وأحيانا يدخل في عملية تحضيرها المكسرات، وخصوصا الجوز واللوز والصنوبر والفستق الحلبي، والبهارات مشكلة.

 

كما يمكنك الاستمتاع بـ"آلا كريم باللحم الإيمانسيه"، المكونة من اللحم البتلو القطع مع البصل والثوم قطع من الفلفل الألوان وبهارات حسب الرغبة، وللحلوى تُعد "العثملية" أو "العصملية" من الحلويات المشهورة بتركيا، والتي كانت منتشرة في العهد العثماني ثم انتشرت في بلاد الشام، وهي عبارة عن طبقتين من شعر الكنافة المحمصة محشوة بالقشطة، أو بالعديد من النكهات الأخرى مثل الآيس كريم والشوكولاتة أو الكريمة.

أطباق شرقي في مطعم "الحاتي"

عند التقليب في منيو المطعم ستجد كل ما هو شرقي، بدايةً من الشوربة والسلطات المتنوعة، وصولاً إلى الوجبات المتعددة مثل وجبات الطيور ومنها الفراخ، والشيش طاووق والحمام المحشي، السمان المشوي، وكذلك البط الذي يتم تحضيره بأشهى الوصفات، وبالنسبة لوجبات اللحوم فستجد الكفتة التي تعتبر من أكثر الأصناف طلبًا، والسجق، واسكالوب بانيه، والكباب والستيك والطرب.

 

وبالإضافة إلى ذلك يقدم المطعم الكبدة المشوية والإسكندراني، والفلتو والنيفة، وأيضًا الريش البتلو المشوي، بجانب أطباق المحاشي المتنوعة مثل الكرنب، والكوسة والباذنجان والفلفل، وكذلك ستجد الممبار من الأطباق التي لا خلاف عليها.

الأكل التركي في مطعم Bosporus الأكل التركي في مطعم Bosporus

الا كريم باللحم الإيمانسيه من مطعم ورد جان الا كريم باللحم الإيمانسيه من مطعم ورد جان

مطعم الحاتيمطعم الحاتي


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022