leftlogo

بكرة أجازة كلها لذاذة

اخترنالك.. 3 أماكن في المعادي لخروجة يوم الجمعة

A A A
Family
خروجة العيلة

 

إن كنت من سكان المعادي، ولا تريد لعائلتك إضاعة الوقت في الحيرة في اختيار أي مكان تتجمع فيه يوم الجمعة؛ فـFood Today ترشح لكم 3 أماكن في المعادي لخروجة يوم الجمعة.

 

مش هنضيع وقت نفكر نروح فين مع العيلة


دومًا ما نسمع الأجيال السابقة تتحدث عن سرعة حياتنا في عصرنا الحالي، وكيف لتتابع الليل والنهار ومرور الأيام أن يمروا بسرعة فائقة حتى يكاد أن ينتهي اليوم بمجرد انتهاء عمل الأبوين وفروض المنزل ومدارس الأطفال ومذاكرتهم، وهذا إن انتهت هذه الأشياء في نفس اليوم في المقام الأول، لكن من نعم الله علينا أننا مازلنا نجتمع تحت مظلة يوم الجمعة… يوم الخلاص حين تنتابنا صدمة الصمود أسبوعًا أخر في طيات دوامات الحياة، ويكون لنا نعمة الجَمعة مع العائلة في يوم الجُمعة، وإن كنت من سكان المعادي، ولا تريد لعائلتك إضاعة الوقت في الحيرة في اختيار أي مكان تتجمع فيه يوم الجمعة؛ فـFood Today ترشح لكم 3 أماكن في المعادي لخروجة يوم الجمعة.


1- Lucille’s

 


 

أولى اقتراحاتنا هي Lucille's، وهو في حد ذاته مطعم يوحي بالدفء ومناسب جدًا للأوقات الصباحية.

 


 

إن كنا نتحدث عن الصباح الباكر فسيهمك جدًا أن تتفقد "منيو" الفطور الخاصة المليئة بأصناف متنوعة ومختلفة لوجبات الفطور، وأفضلها قسم البيض، كما أن الركن المكسيكي من علامات Lucille's التي لا يمكن إغفالها وتحديدًا سندوتشات التاكو، وسيقع في غرامها خصيصًا الأطفال، أما عن نجم المكان الأول فهو بلا شك الـColossus Burger الذي قد تتحدوا بعضكم في من سيكون فرد العائلة "الأكيل" الذي سيقوم بإنهائه.

 


 

وفي نهاية اليوم ستجد أن الفاتورة معقولة جدًا ولن تعكر صفو هذه الجلسة العائلية، ولعلكم تروا أنكم تريدون قضاء وقت أكثر فتشاهدوا أي فيلم في السينما المجاورة، وتعدوا أنفسكم أن تكرروا الزيارة في المستقبل العاجل.

 


2- Andrea le Memphis

 


 

منذ أكثر من 50 عامًا ومطعم أندريه المعادي يعد مزار لجميع العائلات التي تحب الجلوس في صباح يوم جمعة شمسه ساطعة مع وجبة غداء من المشويات تنير الروح بهجة وكل هذا على ضفاف النيل.

 



 

واليوم مازال أندريه بحتفظ برونقه الكلاسيكي في نفس مكانه المعهود، ومجرد زيارته ستشعر أجيال العائلة المتعاقبة بنوستالجيا من الذكريات لمجرد الجلوس وسط كراسيه الزرقاء المعهودة، وعلى الأغلب سيصبح مكانًا مفضلًا للأجيال الجديدة بالمثل.
وإنه بلا شك الوجبة المعهودة والرئيسية لأندريه، والتي يجب على الكل تجربتها هي المشويات المشكلة والدجاج المشوي؛ فهي الوجبة المثالية للغداء العائلي التي سيسعد الكل للتشارك في تناولها.

 



ومن الجدير بالذكر أن أندريه مازل محتفظًا بـ"أسعار زمان" وتناول غداء العائلة بأكملها فيه قد يكون بمثابة نفس السعر لوجبة لفردين في مطاعم أخرى لا تحمل نفس رونقه، وبالطبع لا تحمل نفس ماضيه.


3- The Pasta Bakery



على كورنيش المعادي يقع ملاذ "الخروجات" الأمثل … "The Courtyard"، وفي قلبه اخترنالك الموقع المثالي لـ"خروجة" يوم الجمعة؛ ألا وهو "The Pasta Bakery" حيث يجد محبوا المعجنات بوابة للجنة على الأرض؛ فبمجرد دخولك للمكان ستأخذك ألوانه الفيروزية وستشعر أنك دخلت إلى مكان خيالي لتقديم الطعام، بل قد تشعر أنك وقعت في عالم أفلام كرتون ديزني، وسيفاجأك بساطة تقديم المأكولات التي تقدم في علب كرتونية بسيطة أشبه بعلب الكشري، ولكن إن نظرت داخل أي منها سيسيل لعابك لمشهد كرنفال الباستا وطريقة تقديمها في العلب، مثل ضفائر الاسباغيتي التي يقدمونها على هذا النحو لسهولة التهامها بالشوكة، وستشعر أنك تود أن تغوص داخل طياتها على الفور.

 



وإن استطاعت شهيتك المحتضرة للطعام أن تتمهل قليلًا، وأتحت الفرصة لنفسك لتتوه بين اختيارات المنيو ستجد أنواعًا لا حصر لها من أشكال وأصناف وألوان وصوصات الباستا، وهي التي سترضي كافة الأذواق، وبالطبع ستتسابق عائلتك في أخذ الصور المثيرة مع اختياراتكم المختلفة لتكون الذكرى المثالية لغداء مثالي، وأيًا كانت اختياراتكم ستجدون أن المكان يتميز في تحضير كافة أصناف قائمة طعامه.

 



إلا أنه ليس هذا فقط ما يميز "The Pasta Bakery"، بل أنه من أهم مميزاتهم أيضًا هو حق تسميتهم الذي جاء على أفضل مسمى؛ فإن "The Pasta Bakery" يتميزون بأنهم يخبزون جميع معجناتهم في مطبخهم الذي تستطيع أن تراه منذ دخولك المكان وخلال استمتاعك بوجبتك، كما يمكنك أن تشتري أكياسًا من المعجنات الخاصة بهم والتي تحمل علامتهم لتحضيرها في المنزل، وفي هذه الحال لا تنسوا تجربة الرافيولي الشهير الذي يمتازون بصنعه، واعلموا أن كل هذا لا يأتي بثمن باهظ على الإطلاق؛ فأسعار "The Pasta Bakery"  مناسبة جدًا، وستزيد من صفو ومتعة النهار الذي ستقضوه هناك.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022