leftlogo

استمتع بيوم مصري أصيل في وسط البلد.. أجواء بشوات وأكل بيتي

A A A
couple-eating-in-restaurant-2021-08-26-18-19-32-utc
تناول الطعام
محبي الزمن الجميل دامًا يتمسكوا بأي شيء يذكرهم بهذا الوقت في مصر، ومن أكثر المناطق المحافظة على هذه الهوية بشكل ملحوظ حتى الآن هي منطقة وسط البلد بشوارعها والديكور المميز والمطاعم والكافيهات بداخلها، منها القديم والجديد ولكن الأثنين يقدمان نفس الجودة بالأجواء الجميلة والأكلات اللذيذة، ولقضاء اليوم المثالي في وسط البلد تعرف على ترشيحاتنا.

الفطار في Simonds


بدأت رحلة سيموندس منذ 1898، أي من أكثر من 100 عام، ليقدم المخبوزات عالية الجودة والمعجنات الفرنسية والشرقية والقهوة، فيتميز Simonds بالكابتشينو الأكثر أصالة  في مصر، ونضمن لك أنك ستحصل على أفضل قطعة كرواسون، وتحضر المنتجات يوميًا طازجة وبانتظام، أما عن منيو الإفطار في Simonds سيخطف قلبك، حيث يقدم المخبز قائمة كاملة للإفطار متنوعة الأصناف بمذاق باريسي سيجعلك تعود إليه مرة أخرى في اليوم التالي، ومن أهم ما يميز وجبة الإفطار التنوع في الأصناف، إذ تجد كرواسون بمكوناته الشهية مثل الجبنة أو السجق والبسطرمة والسيمون فيميه، وبيض المخفوق، وبان كيك الشوكولاتة والفواكة.

ويقدم المكان أيضًا مشروبك المفضل من العصائر الفريش أو القهوة كهدية مع وجبة الإفطار، أما إن كنت فقط تريد المخبوزات، فيمكنك تناول الباتيه، البيتزا، عيش باجيت أوالدانش، أما الساندوتشات فتتنوع ما بين حلوم مشوي بالكينوا، وروست بيف وسلمون مدخن.

الغدا في فسحة سمية


من زار سمية، ويعرف فسحتها جيداً سيعلم أنها صاحبة نظام يخصها وحدها، وسيتأكد أيضاً أن من يزور سمية عليه أن ينهي طبقه بالكامل فبالنسبة إليها "الأكل مش لعبة، وما ينفعش نرميه"، أما أكثر ما تشتهر به سمية فهو جدول أكلاتها الأسبوعي، فلكل يوم Menu مختلف بنوع مختلف من الأكلات، حتى يكون أسبوعها مائدة متكاملة من المطابخ التي تجمع بينها سمية بحرفة فنية لا مثيل لها في المطبخ.

فإن ذهبت إلى سُمية يوم الثلاثاء ستجد  طبق من أشهي الأطباق التي اشتهرت بها، الفراخ المحمرة وطبق من أنواع مختلفة من المحشي، وبالتأكيد طبق الملوخية الذي لن تحصل علي مثيل له في أى مكان آخر.

قعدة حلوة وحلويات في جروبي


يعتبر واحدا من أشهر المطاعم العريقة والقديمة بوسط البلد، ولديه فرعان، أحدهما بشارع عدلي والآخر بميدان طلعت حرب، وقد أسسه "جاكومو جروبي" ذو الأصول السويسرية على الطراز الفرنسي، في ثمانينات القرن الماضي، وكان مُعتمدًا على تقديم القهوة والحلويات بطرق مُختلفة مع كل ما هو جديد.

وسعى مؤسسه لأن يُصبح المكان ليس كمقهى فقط، بل مكانًا للحفلات الموسيقية والثقافية، فكان "جروبي" يقيم الحفلات الغنائية ويعرض عددا من الأفلام السينمائية في الحديقة الخاصة به، مع تقديم أنواع الحلوى المتنوعة كـ"الكريم شانتيه" و"الميل في"، و"الإكلير"، وكان جروبي أول من يقدمها في ذلك الوقت.

الإفطار في Simonds
 الإفطار في Simonds

 الأكل المصري في فسحة سمية

 جروبي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022