leftlogo

اعرف أحلى 7 مطاعم شاورما في مصر.. اللى مجربش السوري ماكلش

A A A
portrait-of-couple-in-luxury-velvet-clothing-with-2021-10-14-19-59-14-utc
الشاورما

الشاورما من أشهر الأكلات الشرقية، وتعود أصولها إلى البلاد الشام والدولة العثمانية، وهي من الوجبات السريعة والجاهزة، ويمكن تقديم الشاورما بالدجاج واللحم مع الطماطم والفلفل الأخضر أو الصوص.. تعالوا نتعرف على أهم مطاعم الشاورما التي يجب عليك تجربتها في القاهرة.

مطعم مصعب شاورما غرقانة جبنة 


 


لعشاق الشاورما بالجبن، هذا المطعم هو الأمثل لكم، الذي يقدم ابتكارات مختلفة لساندوتش الشاورما، فمنذ افتتاحه منذ عدة سنوات قدم لزواره مجموعة مختلفة من الأطعمة المرتبطة بالشاورما أهمها الجبن الذي تغرق به قطع اللحم والدجاج سواء في الساندوتشات أو وجبات الشاورما العربي، وسرعان ما انتشرت فروعه في القاهرة فتجده في المهندسين والمعادي ومدينة نصر.

 

هانكس عمرك جربت الشاوما بالسجق

الجنون هو ما اعتمده هذا المكان قبل أن يضع قائمة اختياراته للزوار، فعلى عكس كل مطاعم الشاورما الأخرى يقدم لك "هانكس" الشاورما بالسجق والشاورما بالكبدة، ويعتبر الأول في القاهرة الذي يقدم هذه الأفكار في ساندوتش الشاورما.

 

"دونر كونر".. في سوري ومصري وفي تركي


الشاورما التركية الأصلي في دونر، يتميز ساندوتش الشاورما التركى من دونر بالتتبيلة المميزة التي تجعله مختلفاً عن الأطعمة المعتادة للشاورما المصري أو السوري، مما يجعله اختيار مميز لعشاق الشاورما، وتجد فروعه في التجمع، مساكن شيراتون، زهراء المعادي، مدينتي أو 6 أكتوبر.

 

مين مايعرفش أبو حيدر؟


جميعنا يعرف من هو أبو حيدر في منطقة روكسي بمصر الجديدة، الذي أسسه "محمد رباح شريف" الشهير بأبو حيدر، وتنحدر أصوله من سوريا، لذلك انتشرت عنه قصة أنه من أدخل مذاق الشاورما السوري في مصر، حتى تحولت ساندوتشات أبو حيدر الصغيرة إلى علامة مسجلة في عالم الشاورما في مصر.


سمسمة.. الشاورما المصري الصح


إذا كنت من سكان القاهرة فحتماً مررت على "سمسمة" ولو مرة في حياتك، فهو واحد من أشهر مطاعم الشاورما في مصر، وربما يتجاوز عمره عمر أجيال متعاقبة في القاهرة الآن.

يرجع تأسيسه لعام 1981، ويشتهر بساندوتشات الشاورما الكيزر الصغيرة، إلي جانب الساندوتش الخاص الذي يعرفه عشاق سمسمة فقط من كبد الدجاج المشوح مع البصل والفلفل الأخضر.

 

صاج وشاورما.. السوري الأصلي


من محلات الشاورما السوري الذي يذهب إليها عشاق الشاورما ومحبي شاورما الدجاج خاصة، فإذا كنت من محبي شاورما الدجاج لابد من المرور بصاج وشاورما في حي  الزمالك والمنيل.


مطعم أبو يوسف 


تم افتتاح هذا المطعم منذ عدة سنوات في المهندسين، لم يكن له فروع أخرى وقتها، وكان محلاً صغيراً في شارع جانبي متفرع من شارع سوريا.

عدة أشهر فقط وانتشر اسمه "ابو يوسفط في منطقة المهندسين والدقي، وأصبح وجهة الطلبات لمئات المقيميين بهذه المنطقة.

كان السر منذ البداية في وجبة الشاورما العربي المميزة، التي تضم قطع صغيرة من شطائر الشاورما في طبق واحد مع بطاطس وسلطة خضراء بالتتبيلة الخاصة لأبو يوسف، إلى جانب السلطات السورية المتنوعة.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022