leftlogo
advertisement

"الأكل العكسي" وتغيير حياة المهاجم Lewandowski

A A A
Robert Lewandowski
Robert Lewandowski

كان يُعتقد دائمًا أن الأنظمة الغذائية الرياضية يجب أن تحتوي على وعاء كبير من المكرونة والبروتين لتزويد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لأداء التمرينات الشاقة وخوض المباريات الصعبة، لذلك توظف الأندية الكبرى فريقًا من الطهاة وخبراء التغذية للتأكد من أن لاعبيها يأكلون بشكل صحيح في الوقت المناسب أثناء اليوم.

 

وغير Robert Lewandowski، مهاجم فريق بايرن ميونيخ الألماني وقائد منتخب بولندا النظام المتعارف عليه باتباع نظام جديد يعتمد على الأكل بشكل عكسي ـ على مدار اليوم، تعرف على النظام الغذائي لليفاندوفسكي، وما السر وراء تألقه ـ كما ذكره موقع "Edgar".

ماذا يأكل Lewandowski في يومه؟



يتبع ليفاندوفسكي أحد أكثر الأساليب غرابة لتزويد جسده بالطاقة، وهو نظام دايت الـBackwards، فيبدأ المهاجم يومه بالوجبة الأولى التي تحتوي على الحلوى، التي في الأغلب تكون كيكة الشوكولاتة، لينتقل إلى الوجبة الثانية وهي العشاء الذي يحتوي على طبق الأرز بجانب اللحم أو السمك، ثم ينتقل لآخر وجبة وهي السلطة أو الشوربة في الأغلب.

البيت الرياضي هو سبب تألقه

Lewandowski وعائلته في الملعب


وفقًا لصحيفة "The Times" إن زوجة ليفاندوفسكي "Anna" الحائزة على ميدالية كأس العالم في الكاراتيه ومدربة اللياقة البدنية، تساعده على مواصلة تألقه في الملعب من خلال اتباع نظام غذائي خاص وظروف معيشية تجعله في قمة مستواه.

تأثير الأكل العكسي على Lewandowski

Lewandowski يتدرب في صالة الجيم


على الرغم من أن نظام الأكل العكسي هذا يبدو غريبًا بعض الشيء وقد لا يناسب البعض، إلا أن من الواضح أنه يعمل لصالح اللاعب ليفاندوفيسكي بشكل جيد جدًا، وإن اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا، يشعر بصحة جيدة وجسده يتقبل طريقة الأكل العكسي بدون أحداث مشاكل، بالإضافة إلى أنه صرح أنه يشعر أفضل بكثير مما كان عليه قبل بضع سنوات.

رأي الطب

لاعب بايرن ميونخ Lewandowski في المباراة


تشرح "كارولين كولانجيان" أخصائية تغذية في "Kcal" هذا النظام الغذائي قائلة: "يركز هذا النظام الغذائي على تناول العناصر الغذائية عالية الجودة مثل البروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة والأغذية ذات المؤشر "الجلايسيمي" المنخفض والدهون الصحية"، والذي بدوره يعد أمرًا مهمًا لإدارة الوزن والحفاظ على تكوين الجسم الصحي.


وأضافت، أن نظام الأكل العكسي أو الذي يعرف بـBackwards دايت، ليس نظامًا ضارًا، بل هو أسلوب حياة لبعض الناس مثل أي شيء آخر في الحياة، فالناس تتبنى أسلوب الحياة الذي يناسبهم طالما أنهم يحصلون على النتائج المرجوة.

قواعد الطعام الخاصة بـ Lewandowski

 Lewandowski يتدرب في صالة الجيم


يأكل الشوكولاتة المصنوعة من الكاكاو النقي فقط.
لا يأكل الطعام المقلي في الزيت.
منع الوجبات السريعة نهائيًا.
لا يستخدم حليب الأبقار.
شُرب الحليب الخالي من اللاكتوز.
لا يستخدم دقيق القمح.
في القائمة الخضراء توجد عصيدة الشوفان ومكرونة الخضروات.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022