leftlogo

البطاطس بقى ليها اختراعات جديدة.. Otantik Kumpir بيعملها «مدفونة» وPotela بيحمصها

A A A
smiling-man-with-hamburger-and-fries-at-restaurant-2021-08-26-23-05-16-utc
شخص يتناول البطاطس في المطعم

اختراعات الأكل مستمرة، لا نعلم متى ستنتهى ومن سينهيها، ولكننا بالتأكيد لا نريدها ان تنتهي، ومع كل اختراع جديد غير مألوف لدينا، نشعر في البداية بأنه من الصعب تجربته ولكن بعد المرة الأولى، نقع في حبه، وإليكم في السطور التالية اختراعات للأكل من المطبخ المصري والتركي، سنوضحها لكم في السطور التالية وما عليكم سوى الاختيار من أين بلد تريد تجربة الاختراعات، أو تجربة الاثنين و"قارن بنفسك".


الاختراع المصري في Potela 

يُقدم المطعم منيو لطيف وغريب بعض الشيء فهو يعتمد على البطاطس والبطاطا بشكل كُلي ومن هنا جاء اسم Potela، لذا إن كنت من مُحبي البطاطس أو البطاطا فهو المكان الأنسب لك، خاصة وأنه يُقدم ميكسات جديدة ومختلفة، مثل البطاطس مع فاهيتا الدجاج، أو البطاطا مع اللوتس.

 

وإن كنت من مُحبي الفرينش فرايز، ولا تستطيع الصمود أمامها، فيُمكنك أن تجد في منيو Potela أنواعا مختلفة من البطاطس، منها بطاطس بقطع الهوت دوج المستويّة مع صوص الكاتشب والمايونيز، أو بميكس جديد مع فاهيتا الدجاج والزيتون والفلفل الملون، ونُرشح لكم هذا الطبق بشدّة والمميز في المكان انه يعتمد على البطاطس ككل وليس أصابع البطاطس أو أشكالها المختلفة الموجودة في قوائم المطاعم.

 

طريقة مختلفة لطعم مختلف في Potela 

وطريقة عمل البطاطس هناك مختلفة بعض الشئ، فتوضع البطاطس في الفرن لتحميصها ثم يضيف المطعم الإضافات التي تم اختيارها مسبقًا، ثم توضع البطاطس في الفرن مرة أخرى لمدة 5 دقائق وتقدم ساخنة، فإذا كنت من محبي اللحم، فهم يُقدمون بطاطس مع لحمة مفرومة وصوص التشيلي وقطع الزيتون، أما الميكس تشيز مع المشروم فهي رائعة خاصة وأن طعم الجبن فيها واضح ولذيذ، وإن كنت نباتيًا فيُمكنك الاستمتاع بـVeggie Potato وهي بطاطس مع زيتون وخس وسويت كورن وخضروات.

 

"أفضل رحلة للبطاطس" بمطعم Otantik kumpir

يعتبر المطعم واحد من أشهر العلامات التجارية للأطعمة التركية التي وصلت إلى مصر مؤخرًا، حيث جلبت عالمًا من الكلاسيكيات التركية إلى القاهرة، وبدأ Otantik مشروعه في عام 1989 تحت شعار "أفضل رحلة للبطاطس"، مفتونًا بالكمال و"kumpir" بالتركي تعني البطاطس المخبوزة، ومن وقتها انطلق المطعم في مهمة لنشر الطعم التركي الأصيل.

وما يجعل "Kumpir" مختلفًا عن البطاطس العادية، هو أن طعام الشارع التركي عبارة عن بطاطس مخبوزة ومدفونة تحت كومة من الطبقة المختارة، مثل الذرة الحلوة والبازلاء ورقائق التونة والسلطة والجبن والزبدة، وأكد صاحب المشروع أن Otantik دخلت في شراكة مع أكبر المزارع في مصر، والمعتمدة من قبل Euro One لضمان الجودة للحصول على البطاطس الأفضل. 

قائمة الطعام الخاصة بهم مليئة بالعناصر الصحية اللذيذة، التي لم نشاهدها من قبل في مصر،  فقائمة الإفطار الخاصة بهم مليئة بجميع الأطباق الكلاسيكية اللذيذة الموجودة فقط في تركيا، إلى جانب أكلات تركية أخرى، ويقدم Otantik أيضًا مجموعة متنوعة من الأطعمة الغربية مثل البيتزا والمكرونة والبرجر وسندوتشات التوست.

potela
potato


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022