leftlogo

الساحل الطيب VS الساحل الشرير.. اختار من مطاعم البحر حسب مودك

A A A
مجموعة أصدقاء تتناول الطعام على البحر
تناول الطعام على البحر

السفر إلى الساحل الشمالي الآن ينقسم إلى جزئين بأجواء مختلفة تمامًا، وعليك معرفة لأي جزء تنتمي قبل ذهابك إلى الساحل، من بداية فصل الصيف ونسمع جميعًا بتريند الساحل الطيب والساحل الشرير، وجاء هذا الاسم بسبب الأجواء العامة في المكانين، فالساحل الطيب يقع من بداية قرى الساحل لحد مارينا ويتمتع بالهدوء بالذهاب إلى الشاطيء وتناول الفريسكا وبعدها المكرونة والبانية.

 

أما الساحل الشرير فهو من بعد الكيلو 100 إلى ما لا نهاية، ويغلب عليه أجواء السهر من الرقص والموسيقى والحفلات في النهار والليل مع تناول الريد بول والاختراعات المختلفة على الشاطيء، ومهما كان فريقك الساحل الطيب أو الشرير فسنرشح لك مطاعم متواجدة في الجزئين.

مطاعم الساحل الطيب


قرية شيخ العرب


الأكل العربي والبدوي من المندي والمشاوي والأكلات المختلفة قد اجتمعت في مكان واحد بـ"قرية شيخ العرب" المتواجد منذ عام 2001 بالمقطم والساحل الشمالي، ليقدم جميع أنواع المشويات واللحوم مع التميز في صناعة الأكل المندي بكل الأحجام، التي قد تتخيلها، فيمكنك الاستمتاع بخروف كامل أو نصفه مع عائلتك أو أصدقائك بالساحل الشمالي.


بالإضافة إلى الأكل المُقرب لقلوبنا من طبق الموزة الضاني التي تقدم مع فتة مصري أو أرز بالخلطة والمكسرات، أو ورقة اللحمة بقطع من اللحم الفلتو وتقدم مع البطاطس و الأرز بالخلطة، أما طبق البط الروستو فلا يقاوم من شيخ العرب، لتستمتع بنصف بطة رستو مطهية بالفرن ومُقدمة مع أرز بالخلطة والخضار السوتيه أو البطاطس المحمرة، لتجد كل ذلك في الساحل الطيب بالكيلو 83 أمام زهران مول وقرية بدر.

أندريا


يعود تاريخ مطعم أندريا إلى 55 عامًا وأكثر بفرعه الأول في المريوطية  إلا أن سافر هذا العام إلى الساحل الشمالي، ليكون معك في القاهرة والساحل بفرعه الجديد في الكيلو 91 أمام قرية اللوتس.

 

لتستمتع بأكلاتهم المميزة التي قد تزيد عن 100 صنف يقدمه مطعم "أندريا" لرواده، لذلك لا تندهش من عدد صفحات المنيو التي تتنوع بين المشويات والمقبلات ووجبات الإفطار والمشروبات وركن خاص بالحلويات، المشويات من الأطباق الشهية لدى أندريا بجانب الأرز بالخلطة المميز وأيضا ورق العنب بخلطته الرهيبة والممبار الحار،جميعها أصناف يقدموها ببراعة.

يتميز أندريا في المشويات والفطائر، والدجاج المشوي الذي ننصحك بتجربته عند أندريا مع التتبيلة الأصلية للدجاج ومنظر مميز جدًا مع السلطات والمشروبات لتستمتع بطبق مشويات مميز، كما يمكنك تجربة طبق السمان بالزعتر المشوي على الحطب أمام عينيك بمذاقه الذي يذوب ذوبان من حلاوته، ويقدم مع البطاطس المقرمشة.

مطاعم الساحل الشرير


Pier88


من المعروف عن مطعم Pier88 أنه من الوجهات المحببة لعدد كبير من النجوم والمشاهير، وإذا زرت المكان في أي فرع في القاهرة أو الأماكن الساحلية، ستعرف جيدًا سبب تعلق النجوم بهذا المكان، فستجد أجواء من الرقي والبهجة لا مثيل لها.

 

أما الأطباق فيوجد قائمة متنوعة بين السلطة بالمكونات المختلفة، والباستا، والمأكولات البحرية المتنوعة، بالإضافة لأطباق اللحوم والدجاج التي يتم تحضيرها بأشهى الوصفات.


فيمكنك الاستمتاع بالعديد من الأطباق العالمية من البيتزا الإيطالي والباستا سي فود والريزوتو بالإضافات المتنوعة، بجانب أطباق السلمون الشهية والريب أي والستيك بالصوصات المميزة هناك، لتجد كل ما تتخيله من أكلات عالمية مع جواء من الرقص والغناء والحفلات الحية المختلفة في المطعم في Almaza Bay الساحل الشمالي.

The Smokery


يقع الفرع الجديد لـ Smokery على الشواطئ الرملية لمراسي، المنظر لا يقل عن وصفه بالمذهل، كتعاون بين The Smokery والشيف ذي الشهرة العالمية كريستيان لو سكوير صاحبة نجمة ميشلان، تم إعداد فرع the Smokery الجديد "Capitaine"، بالفعل لأخذ مشهد الطهي لعالم تاني.


من الأطباق التي لا يمكنك تفويتها عند ذهابك إلى المطعم، هو طبق الاسباجتي الأسطوري الذي يصنعه كريستيان لو سكوير طاهٍ من ثلاث نجوم ميشلان، بالإضافة إلى طبق البيض المسلوق مع السلمون المدخن والصلصة الهولندية مع السبانخ للفطار، وننصحك أيضًا بتجربة البان كيك اللذيذ على الطريقة الأمريكية.
قرية شيخ العرب المندي في قرية شيخ العرب
أكلات مطعم اندريا أكلات مطعم اندريا
283871583_5252249171463686_2491728852244368290_n PIER 88
 تناول الطعام في The Smokery

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022