leftlogo

تحسين الرؤية والبشرة.. 5 تغييرات هتحصل في جسمك لو أكلت موزة يوميًا

A A A
whole-bananas-and-banana-slices-2021-08-30-04-52-27-utc
الموز
فوائد أكل الموز بشكل يومي قد تفاجئك، فالموز مليء بالفيتامينات والعناصر الغذائية التى تساعد فى الحفاظ على صحتك العامة وتحسينها، إلا إنه من المهم أن تتذكر ألا تفرط في تناوله يوميًا، وعليك الالتزام بأكل موزة واحدة أو اثنتين في اليوم فقط.

يدعم صحة الأمعاء
 بان كيك بالموز


إن صحة الأمعاء ليست من الرفاهية، وهناك العديد من الاستراتيجيات لتناول الطعام بشكل أفضل من أجل تحسين عمليات الهضم، وأكدت دراسة أجريت عام 2017 في نشرة التغذية، أن الموز يحتوي على نشا يعمل على زيادة إنتاج الأحماض الدهنية الضرورية لصحة الأمعاء.

يساعد على فقدان الوزن
 خبز الشوفان بالموز


ويمكن أن يساعدنا تناول الموز يوميًا على تحقيق أهدافنا في إنقاص الوزن، فهو يحتوي على الألياف والبروتين اللازمة وسيبقيك ممتلئًا لفترة أطول، وعلى الرغم من احتوائه على ما يزيد عن 100 سعر حراري للقطعة الواحدة إلا أن موقع "Healthline" وضع الموز وسط قائمة أكثر 20 نوعًا من الأطعمة التي تساعد في فقدان الوزن.

يحسن البشرة


عندما تفكر في الأطعمة التي تعمل على تحسين بشرتك، فربما تفكر في سمك السلمون أو الأفوكادو أو ربما الجوز، لكن الموز يمكن أن يغير قواعد اللعبة عندما يتعلق الأمر بصحة الجلد، فأنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن المتعددة، وخاصة المنجنيز الذي يعزز مستويات الكولاجين، فبغض النظر عن الصعوبات التي تواجهها بشرتك من حب الشباب أو التجاعيد أو جفاف الجلد فإن تناول الموز يوميًا يمكن أن يساعدك، بالإضافة إلى ماسك الموز للوجه.

يدعم صحة القلب
 امرأة تجري في الصباح


يعرف الموز باحتوائه على البوتاسيوم، لكن هل تعلم أن البوتاسيوم يمكن أن يساعد في تقوية قلبك؟، فإن تناول موزة يوميًا يؤدي إلى تحسين وظائف القلب، إلا أن معظم الناس لا تستهلك ما يكفي من البوتاسيوم في نظامهم الغذائي اليومي والذي غالبًا ما يكون له تأثير مباشر على التحكم في ضغط الدم ومكونات أخرى لصحة القلب، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 27%.

يعزز رؤيتك أثناء النهار والليل


وفقًا للمعهد الوطني للصحة يحتوي الموز على فيتامين A الذي يعمل على القيام بثلاثة أشياء هامة وهي حماية عينيك والحفاظ على الرؤية الطبيعية وتحسين الرؤية في الليل، لذا ليست هناك حاجة لتناول الجزر وتخاطر بتحول بشرتك إلى اللون البرتقالي، بدلاً من ذلك يمكنك الالتزام بتناول موزة يوميًا لأنها لا تعزز رؤيتك فحسب، بل لها العديد من الفوائد الصحية الأخرى أيضًا والتى سردناها خلال التقرير.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022