leftlogo

هتخس من غير ما تدفع..

تعرف على أرخص نظام غذائي والنتيجة بعد شهر واحد

A A A
وجبات الحمية الغذائية
وجبات الحمية الغذائية

"أكل الدايت غالي"، كثير منا يسمع هذا التعليق من أشخاص حوله يرغبون في الخضوع لحمية غذائية لأنفسهم لإنقاص الوزن ولكنهم يخشون أن يحتوى على أطعمة ومكونات غالية الثمن، فهناك ربط بين مفهوم الأكل الصحي وارتفاع سعره مقارنة بالأكلات الأخرى.

ما قد يفاجئك حقًا هناك أنواع أخرى لن تكلفك هذا القدر من المال، وسترى النتيجة بنفسك بعد شهر واحد فقط، فهو ليس فقط الدايت الأقل تكلفة، ولكنه الأسرع أيضًا.

 

الفليكستيريان دايت Diet  Flexitarian هو أحدث نسخة من الدايت النباتي والذي تم تطويره مؤخرا ليناسب من هم يرغبون في الحصول على البروتين الحيواني.

 

فما هو الفليكستيريان دايت؟

 


هو نظام غذائى نباتى يتيح لك تناول اللحوم والألبان والمأكولات البحرية ولكن بكميات صغيرة ومحددة، ويساعدك على إنقاص الوزن فى نفس الوقت، بحسب موقع  "Net  doctor  ويوصي هذا النظام الغذائي بالتركيز على تناول الأطعمة الطبيعية والتقليل من الأطعمة المصنعة، والحصول على البروتين من مصادر نباتية في الغالب والحد من السكر والحلويات المضافة.

على عكس بعض الوجبات الغذائية التي تتطلب منك اتباع خطط محددة لتناول الطعام ، يأخذ نظام Flexitarian Diet نهجًا أكثر راحة لتناول الطعام، فلا توجد مبادئ توجيهية بشأن الكميات أو نسب الأطعمة النباتية والحيوانية.

وماهي العناصر التي يعتمد عليها الفليكستيريان دايت؟

 


 الفكرة ببساطة هي أنك تأكل القليل من اللحوم والألبان والعديد من الخضر والفاكهة والأطعمة الطبيعية قدر الإمكان، كما يعتمد على الحبوب الكاملة: مثل الكينوا والأرز البني والشوفان والشعير والذرة، والألبان: ويشمل هذا اللبن الزبادي والحليب والجبن.

هل هناك نموذج من الوجبات اليومية للفليكستيريان دايت؟

 


نعم هنام نظام محدد للوجبات وما يؤكل بها، ففي الإفطار نتناول 2 توست بني مع 2 بيضة مقلية بالسمن البلدي وطبق سلطة و3 ملاعق مشروم كعنصر بروتين، بعدها بساعتين يتم الحصول على وجبة سناك 3 ملاعق ترمس مع إضافة الليمون والشطة لأنها تعلي الحرق.

وجبة الغداء عبارة عن طبق كشري متوسط مع طبق سلطة بطاطس مسلوقة، أما وجبة العشاء عبارة عن 2 بيضة أومليت مع طبق خضار متنوع.

وما المدة التي نحتاجها لظهور النتائج؟

 


شهر أو خمس أسابيع هي المدة التي ستلمس بعدها ظهور النتائج لهذا الدايت على شكلك وصحتك فهو ليس فقط بغرض إنقاص الوزن ولكنه نظام صحي له العديد من الفوائد مثل تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ومرض السكري من النوع الثانى وتقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان بسبب المحتوى العالى من الخضروات الموجودة فى هذا النظام.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022