leftlogo

تكسير الجسم المستمر إنذار بنقص المغنسيوم.. كيف تعوضه في جسمك؟

A A A
مغنسيوم
أطعمة تحتوى على المغنسيوم

المغنسيوم من المعادن المهمة للجسم، لما يحتويه من فوائد عديدة ومنها ضبط ضغط الدم ودعم صحة القلب، كما أن نقصه يتسبب فى العديد من المشاكل التى تجعل حياتنا عذابا ومن أبرزها وجع العضلات والأرق ومشاكل العظام والتوتر، لذا يقدم لكم فريق Food Today، في السطور التالية قائمة بالأطعمة التي تحتوي على المغنسيوم.


الشكولاتة الداكنة

الشيكولاتة تحتوى على نسبة كبيرة من المغنسيوم

من أكثر الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من المغنسيوم حيث تحوي قطعة من الشكولاتة الداكنة على 64 مللي جرام منه، ولذلك ينصح الأطباء بتناولها خاصة الشكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة 70% من الكاكاو.


الكينوا

بذور الكينوا

تعد بذور الكينوا من أهم البذور التي انتشرت مؤخرًا حيث توفر أكثر من عنصر غذائي، مثل المنجنيز والبروتين والفسفور كما أنه مصدر مهم للمغنسيوم، ويوفر كوب منه على نسبة 118 مللي جرام، كما تساعد على زيادة الشعور بالشبع.

الأسماك

الأسماك مصدر غنى بالمغنسيوم

توفر الأسماك نسبة كبيرة من المغنسيوم بالإضافة إلى عدد من العناصر الغذائية الهامة مثل الأوميجا 3 وفيتامين د واليود.

السبانخ

أوراق سبانخ

إذا أردتم البحث عن طعام يشمل عدد كبير من الفيتامينات والمعادن، فالسبانخ أفضل اختيار، فهي توفر الحديد ونسبة كبيرة من المغنسيوم.

الموز


موز

يعد الموز من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الصحية والمهمة في زيادة طاقة الجسم؛ ويحتوي على المعادن الصحية مثل: البوتاسيوم، والمغنسيوم، وعلى الفيتامينات، مثل: فيتامين ب 6 (Pyridoxine)، وفيتامين ج (Vitamin C).


أعراض نقص المغنسيوم:

1- وجع العضلات.
2- الأرق.
3- مشاكل العظام.
4- التوتر.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022