leftlogo

جرب المطبخ الحلبي في مطعم "دار ورد".. أكلات لبنانية من قلب بيروت

A A A
دار ورد
دار ورد

"دار ورد" من أفضل المطاعم اللبناية التي يُمكنك الاستمتاع فيها بأشهى أطباق بيروت من المناقيش، والمشويات اللبناني، والشاورما، ويتميز بالديكورات التى تحيلك إلى الأجواء اللبنانية، فثقافة المطبخ اللبناني عادة لا تهتم فقط بالأكل وطرق التحضير والمكونات، بل تهتم أيضًا بالديكورات وطرق تقديم الطعام، وكيفية تنظيم الطاولة حتى يلفت نظرك الطعام قبل تناوله.

وإن كنت من مُحبي الأكل اللبناني، والمُعجنات الشامية والسندوتشات وأطباق بيروت الشهيّة، فلا تُفوت تجربة دار ورد.


تاكل إيه من المناقيش؟

منقوشة زعتر
المناقيش أحد أشهر المعجنات الشامية الموجودة في لبنان وسوريا، وكل منهما له طريقته الخاصة في تحضيرها، وتُحضر بأكثر من طعم، ويكون الحشو على وجه المنقوشة من الخارج أو من الداخل.
وتُقدم المناقيش في "دار ورد" بمكونات شهيّة، منها الزعتر، والجبن الشامية، والجبن بالبسطرمة، ومنقوشة باللحمة المفرومة مع دبس الرمان الذي يُعزز طعمها، بجانب المنقوشة المشكلة. 


تطلب سندوتش إيه؟

سندوتش شاورما فراخ
السندوتشات في دار ورد تُعتبر من ألذ الأكلات التي من المُمكن أن تطلبها، كل نوع منهم يجذبك أكثر من الآخر، يكفي تتبيلة اللحوم الموجودة في السندوتش، مع المكونات التي تُضاف إلى السندوتش كالخضراوات الطازجة، والتومية.
ومن السندوتشات التي يُمكنك تجربتها، شاورما الفراخ، الشيش طاووق على طريقة دار ورد الخاصة، ودجاج مروش وهو دجاج يُحضر في بلاد الشام بإضافة بعض التوابل منها الفلفل الأسود، الخردل، زيت الزيتون، البابريكا.


أكلات من المطبخ الحلبي 

كباب أزمرلي
من أكلات المطبخ الحلبي في دار ورد، العرائس وهي لا تختلف كثيرًا عن السندوتشات إلا إنها تُقدم فى عيش لبناني مُميز، منها الماريا الرائعة التي تتكوّن من لحم مفروم، مع دبس الرمان والبقدونس والطماطم والفلفل الأخضر، ومن الأكلات الشامية أو الحلبية أيضًا بعض الأطباق الرئيسية التي يُقدمها دار ورد، منها الفريكة باللحم أو بالدجاج، مع التوابل والبهارات التي تُعطي لها طعمًا رائعًا، منها القرفة، البصل الأخضر، القرنفل، والهيل.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022