leftlogo
advertisement

Banoura Eats Hawawshi

حواوشي بالعيش الفلاحي.. مطعم "سميحة" بيجمع المطبخ الصعيدي بالأوروبي

A A A
132800723_1138141896629832_1027275974886663065_n
حواوشي من مطعم سميحة

نشرت مدونة الطعام إسراء السيد صاحبة صفحة Banoura Eats فيديو لمتابعيها يوثق تجربتها في الفرع الجديد لمطعم المأكولات المصرية "سميحة" بالكوربة في مصر الجديدة، وظهر في الفيديو كم اسمتعت إسراء بتجربتها؛ لنر سويًا إذن من هي سميحة، وماذا أكلت إسراء من "إيديها"؟

الأكل حاجة تانية من إيد سميحة

الأكل "من إيد سميحة"
ظهرت في السنوات الأخيرة سلسلة مطاعم "سميحة"، التي أثارت المنافسة بين مطاعم المأكولات المصرية بمزج رقي الخدمة وأعلى معايير الجودة بالطراز الصعيدي الأصيل في المطبخ المصري، وسرعان ما تحمس محبو الأكل التسابق على تجربة الأكل "من إيد سميحة" ووصفاتها القادمة مباشرة من مركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا، وهو الشعار والمكان الذي تفخر دومًا مطاعم "سميحة" بإبرازه على لافتاتها وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.
واشتهر الفطير المشلتت والسجق اللذيذ وباقي المعجنات المصرية التي يقدمها المكان، بل وأيضًا اشتهر بالعديد من الابتكارات التي يقدمها مثل بيتزا السلمون، وانتشرت فروعه في جميع أنحاء القاهرة الكبرى، ووصلت للساحل الشمالي حيث قدمت تجربة طعام مصري أصيلة استمتع بها جميع المصيفين، ولم تعد تجربة السفر تكتمل من غيرها.

الحواوشي كسب اللعبة

 

وشاركت إسراء متابعيها بمقطع فيديو من داخل فرع "سميحة" بالكوربة صورت فيه عملية تحضير الأكلات في المطعم، وما اختارت من وجبات لتجربتها، وهو ما تضمن أكلاتها المفضلة من المكان، فبدأت تجربتها بتناول 3 أنواع من الحواوشي الإسكندراني بالخبز الفلاحي، وقالت إنها على استعداد لإنشاء نادي لعشاقه بسبب استمتاعها به من "سميحة: وهم حواوشي السجق التي أثنت على تتبيلته، ثم حواوشي الموتزاريلا بالبسطرمة، وأخيرًا حواوشي اللحم الذي رأت أنه الأفضل بمزج نكهة التتبيلة مع الجبن. 

وجربت إسراء نوعين مختلفين من البيتزا الإيطالي في المكان، والتي أوضحت أنه من أفضل الأماكن التي يصنعها، ولكنه لا يتلقى الثناء الكافي على هذا؛ فجربت أولًا بيتزا الـMix Cheese، وهي التي انبهرت بها مؤكدة أنها تحوي نوع جبن لم تجربه من قبل، ثم جربت بيتزا "سميحة" الخاصة، والتي استمتعت فيها بإضافات المشروم والسجق الإيطالي.
وفي النهاية، أنهت إسراء تجربتها بأكلتها المفضلة من "سميحة" وهي حلوى فطيرة النوتيلا، التي يتميز المكان بصنعها وتقديمها، ودعت جميع متابعيها للذهاب إلى مطعم "سميحة" لتجربة أكل لن تكرر.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022