leftlogo

دليلك لمطاعم إيطالية في الزمالك.. هتعيشك في روما بأكلات الشيفات المحترفة

A A A
keep-calm-and-eat-pizza-2021-08-27-15-11-48-utc
مجموعة تتناول البيتزا

سكان جزيرة الزمالك ليس فقط بإمكانهم الاستمتاع بفيو نهر النيل المحاوط بهم مع التمشية في شوارعها الداخلية الهادئة المليئة بالأشجار، لكن أيضًا يمكنهم الاستمتاع بليلة إيطالية راقية مليئة بالأطباق الشهيرة بإيطاليا من الباستا والبيتزا، بجانب الأطباق الجانبية والرئيسية الأخرى، لنرشح لك ثلاثة مطاعم إيطالية في الزمالك ستنقلك إلى روما.

Cucina


تتميز المطاعم الإيطالية بشكل عام بالأناقة والمذاق المميز، وعند وصولكم مطعم Cucina ستتاح لك فرصة الشعور بالأجواء الإيطالية بداية من الاستقبال الحافل من فريق عمل المكان، إلى الاستماع إلى الألحان الإيطالية، التي تضيف سحرًا إلى الطعام، بجانب تذوق أشهر الأطعمة هناك فمثلا البيتزا مطهوة بأفضل وأجود المكونات مع الجبن الإيطالي المميز والباستا المحضره يوميًا خصيصًا لك.

لتجربة إيطالية مثالية سنرشح لك بعض أطباق المميزة، أولها "Gamberi Fra Diavolo" وهو طبق من المقبلات عبارة عن جمبري وصوص شيلي مع البصل والليمون، واختيار الباستا يكون Lasagne Alla Bolognese وهو اختيار لن تندم عليه لحظة وهو عبارة عن لازانيا وبشاميل وجبن بارميزان وصوص بولونيز، أما الأختيار الثاني لمحبي المكرونة بالسي فود فيكون Spaghetti Allo Scoglio وهو طبق غني بجميع المأكولات البحربة منها الجمبري والسبيط والكابوريا وسرطان البحر مع الثوم والزبدة.

Sapori Di Carlo


بعد حصول الشيف "كارلوس أديب" مالك المطعم على نجمة "ميشلان" في 2016، قرر أن يفتتح الشيف كارلوس فرع مطعمه في مصر عام 2019، لينقل إلينا المذاق الإيطالي الحقيقي للبيتزا والباستا.

 

كما يقوم الطهاة بتحضير الجبن الموتزاريلا والبوراتا والريكوتا يوميًا في المطعم بأيدي إيطالية، بالإضافة إلى صوص البيتزا الذي يُحضر باستخدام أجود وأفضل المكونات، والذي يشرف على إعداده الشيف "كارلوس" بنفسه.

بالنسبة للباستا يُمكنك تجربة الـ Lasagna Bolognese التي تتكون من طبقات من المكرونة والبشاميل واللحم المفروم وصوص البولونيز، أما الـ Futtucine Al Funghi فهي لمُحبي المشروم بمكرونة الفوتوتشيني والمشروم مع الوايت صوص الكريمي، ويُقدم أيضًا سابوري باستا الـ Pasta Di La Mamma لمُحبي الأنشوجة مع طعم الطماطم المُجففة والريحان.

Thomas


مائة عامًا كاملة هي عمر هذا المكان الذي عاش لمدة قرن بدون مبالغة، Maison Thomas أو "بيتزا توماس" بدأت حكايته عام 1922 من خلال فرع وحيد في منطقة الزمالك، عندما قرر الخواجة "توماس"، إيطالي الجنسية، والذي كان يعيش في مصر افتتاح مطعم يقدم أشهر الأكلات الإيطالية وهي البيتزا، لتستمتع بها في ديكور المكان الممزوج بين شكل "البار" والمطاعم الإيطالية الشهيرة.

مع منيو يتضمن البيتزا والباستا والسلطات، يمكنك الاستمتاع بتناول بيتزا Paul's Special التي تتكون من صوص بيتزا توماس الخاص وقطع طماطم وبصل وموتزاريلا وزعتر، أو أنواع أخرى مثل Margherita، Mexico، Napoletana، وFunghi.

cucina 
داخل مطعم Cucina
 الباستا الإيطالي في Sapori Di Carlo
 البيتزا الإيطالي في Thomas

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022