leftlogo

روتين رياضي وغذائي شاق وراء فورمة Matt Damon في سلسلة أفلام Jason Bourne

A A A
مات ديمون يتدرب
الممثل العالمي Matt Damon يرفع الأوزان
منذ ظهور "Matt Damon" على شاشات السينما والتليفزيون واستطاع أن يخطف قلوبنها بحركاته المثيرة في أفلام الأكشن والجريمة، وكلما زاد عمره زادت وتنوعت نوعية أفلامه، فإن كنت من محبي "مات ديمون" فبالتأكيد قد استمتعت بسلسلة أفلام "The Bourne"، التي اتبع فيها ديمون نظامًا غذائيًا دقيقًا للتحضير للدور، فعلى الرغم من التدريبات الشاقة، إلا أن تم تقييده بـ2000 سعر حراري في اليوم، فكان يأكل 6 وجبات في اليوم تتكون من البروتين الحيواني الخالي من الدهون والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات ومخفوقات البروتين، بجانب شرب الكثير من الماء أثناء التدريب.

الطاقة أهم شيء في الصباح
 الممثل العالمي مات ديمون


روتين التغذية دائمًا يبدأ بوجبة إفطار صحية ووجبة ديمون أثناء التحضير لفيلم "Bourne"، كانت صحية ومليئة بالبروتين، فيبدأ ديمون فطاره الأول مع 3 بيضات مسلوقة وكوب من الحليب، ثم يذهب إلى التمرين وبعد الانتهاء منه يحصل على أول مخفوق بروتين يومي له ـ وفقًا لما ذكره موقع "Fitness Clone".

وجبة الغداء


أما عن وجبة غداء ديمون أثناء التحضير للفيلم كانت عبارة عن صدور دجاج أو قطعة لحم بقري قليلة الدهن، مع وعاء من السلطة التي تحتوي على الخضروات وبعض من الدهون الصحية مثل الأفوكادو وزيت جوز الهند، ويمكن إضافة بعض المتعة المتمثلة في سندوتش الجبن على خبز القمح الكامل.

عشاء تقليدي
 مات ديمون يأكل حبة تفاح


شكلت الأسماك والخضروات عشاءً نموذجيًا لديمون، لأنه يُحب سمك السلمون، وبشكل عام كان يميل العشاء إلى أن يكون أصغر من الغداء لأنه لن يحرق الكثير من السعرات الحرارية في الليل.

النظام الغذائي الأكثر تحديًا
 مات ديمون من فيلم the bourne supremacy


يزن ديمون عادة حوالي 86 جرامًا، لكن للتحضير لدوره في فيلم " Courage Under Fire" انخفض وزنه إلى 63 كيلوجرامًا فقط، وجاء ذلك من خلال تناول أي شيء سوى صدور الدجاج والركض 13 ميلاً في اليوم، إلا أن هذا النظام الغذائي ألحق الضرر بالغدد وأبلغه الأطباء أنه كان بإمكانه إلحاق ضرر دائم بقلبه أيضًا.

اليوم الـ Free


لم يكن لدى ديمون أي وجبات أو أيام "فري" لمدة 3 أشهر قبل تصوير فيلم "the Bourne Identity"، وعندما انتهوا من التصوير، ذهب مباشرة إلى مطعم البيتزا المفضلة لديه.

تدريبات الأفلام
 مات ديمون في إحدى المهرجانات


عمل ديمون مع مدرب المشاهير "جيسون والش" لمدة عام ونصف كجزء من استعداداته "The Bourne" ،"The Martian" و"The Great Wall"، ويؤمن مدرب ديمون بتطوير أساس قوي في الجسد من خلال تمارين الضغط والـ"Crunches" الأساسية قبل الانتقال إلى حركات أكثر تحديدًا.

روتين The Bourne
 مات ديمون من فيلم The Bourne


عمل ديمون لساعات عديدة كل يوم لمدة 3 أشهر قبل تصوير فيلم "The Bourne Identity"، وكان يقوم بالمئات من تمارين الضغط و"سكوات" و"كرانشيز"، والقفز عبر الصناديق كجزء من روتينه.

تدريبات إضافية


استخدم ديمون آلة "Versa Climber" التي تهدف الجسم بالكامل لحرق السعرات الحرارية وتقوية لياقته البدنية من أجل مشاهد الأفلام التي يتم تصويرها بدون قميص، كما أنه يقوم بمجموعات من تمرينات HIIT متواليات، مع الحفاظ على الركض السريع.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022