leftlogo
advertisement

روشتة سالي فؤاد لحرق الدهون وحب الشباب.. و«خل التفاح» الحل السحري للسمنة

A A A
woman-running-at-outdoor-2021-08-30-05-57-27-utc
طريقة حرق الدهون

خل التفاح هو أحد المنتجات الصحية الطبيعية الأكثر شعبية، ويُزعم أنه يمكن أن يفعل أي شيء تقريبًا، بما في ذلك تعقيم الفم، وعلاج مرض السكري، وفقدان الوزن ولكن يشترط أن يكون ذو جودة أو عضوي، بالإضافة إلى فوائده الداخلية، لخل التفاح فوائد خارجية أيضًا قد تدهشك وتجعله من أوائل الأطعمة في قائمتك كما أوضحت خبيرة التغذية "سالي فؤاد" طرق استخدامه للاستفادة منه بأفضل شكل. 


انقاص الوزن 

حل سحري


وجدت دراسة نشرت في مجلة التغذية السريرية أن حمض الأسيتيك الموجود في خل التفاح يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، وبالتالي يمنعك من الإفراط في تناول الطعام وينصح بتناول ملعقة صغيرة على كوب ماء فاتر في الصباح. 


ثبات مستوى السكر في الدم

علاج للسمنة


أثبتت دراسات البدانة، أن الأشخاص المصابين بداء السكري، عندما تناولوا خل التفاح ساهم ذلك في التقليل من أوزانهم عن طريق منع تخزين الدهون في البطن ودهون الكبد. 


تنظيف الفم 

نظافة الفم


أثبتت الدراسات أن أكثر مكان معرض للبكتريا هو الفم، ولكن المواد المنقية في خل التفاح قد تساعد في الحفاظ على الفم ويمكنك استخدام ملعقة صغيرة على نصف كوب ماء والمضمضة به في الصباح.


حب الشباب 

قاتل البكتريا 


يساعد خل التفاح في علاج حب الشباب والبثور، وذلك لاحتوائه على مادة مضادة للبكتيريا والفطريات، ولذلك ينصح بخلط خل التفاح العضوي وغير المصفى مع الماء المصفى في وعاء بكيمات متساوية، ثم نقع قطعة قطن في الخليط ووضعها على حب الشباب والبثور، والانتظار لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء الدافئ للحصول على بشرة نقية.


يقضي على قشرة الرأس ويحارب الحكّة

مضاد للالتهاب


يحتوي خل التفاح على مركّبات مضادّة للالتهابات، كما أنّه يحافظ على درجة الحموضة لفروة الرأس بسبب طبيعته الحامضية ويمنح الشعر لمعاناً ونعومة لأنّ له خصائص طبيعيّة تخلص الشعر من التراكمات الناتجة عن الشامبو ومستحضرات تصفيف الشعر المختلفة، كما يستعيد نسبة الهيدروجين الطبيعيّ لفروة الرأس وذلك باستخدام ملعقة على كوب ماء والاستحمام به.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022