leftlogo

شهر التقلبات الجوية والأتربة.. 6 أطعمة تحد من التهابات الجيوب الأنفية

A A A
الجيوب الانفية
أطعمة للجيوب الانفية

الجيوب الأنفية، مرض مزمن وليس بالسهل، فيؤرق نوم الكثير، بسبب تحسس الأنف والجيوب الأنفية للكثير من العوامل، خاصة مع تقلبات الطقس والعواصف الترابية، والغبار، لاسيما مواسم تقلبات الجو، في بداية الربيع مثل هذه الأيام، فتكثر الرياح والأتربة، وكذلك حبوب اللقاح المنتشرة في الهواء.

 

وتتحسس الأنف الحساسة وتتعب كثيرًا من كل هذه العوامل التي تكون مؤذية جدًا لدى الكثير، وفي السطور التالية يقدم لكم فريق "Food Today" علاجات طبيعية للحد من آلام والتهاب الجيوب الأنفية ـ كما نشره موقع Health Prep.

1- الفلفل الحار:

الفلفل الحار

يمكن للفلفل الحار تنظيف الجيوب الأنفية بسبب مركب الكابسيسين، الذي يمنحها الحرارة، يخفف الألم ويقلل الالتهاب ويحفز جهاز المناعة، فقط تأكد من تناوله باعتدال لمنع عسر الهضم.

2- الأناناس:

الأناناس

يعد الأناناس من الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة التي تحافظ على الأغشية المخاطية من الضرر، كما تساعد الإنزيمات الموجودة في الأناناس على تفتيت القمامة التي تتراكم في الجيوب الأنفية وتقليل الالتهاب.

3- الفجل:

الفجل

يعتبر الفجل من النباتات جذور حارة تهدي الالتهابات، وتزيد من سرعة إنتاج الأغشية المخاطية، لذلك فهي تحتوي نفس تأثير المضادات الحيوية التي تساعد في علاج أعراض الجيوب الأنفية.

4- الزنجبيل:

الزنجبيل

يتضمن الزنجبيل على العديد من مضادات الأكسدة، ومضادات الالتهاب التي تساعد في الشفاء وتحد من الألم وتقليل التورم والاحتقان، يخفف من الحساسية وآلام الجيوب الأنفية.

5- الشاي:

الشاي

كوب من الشاي الساخن علاج طبيعي لاحتقان الأنف واحتقانه، المشروبات الساخنة ممتازة لترطيب الأغشية المخاطية وتنظيف الجيوب الأنفية، حيث يعمل البخار والدفء على إرخاء الجيوب الأنفية وتخفيف الاحتقان عن طريق تخفيف المخاط وإفرازه. يعزز شرب المشروبات الساخنة من حركة المخاط عن طريق ترطيب المجاري الهوائية الأنفية وتفتيت المخاط.

6- الثوم:

الثوم

يعتبر الثوم من أكثر الأطعمة التي تحد من آلام الجيوب النفية، فهو يحد الألم والالتهابات بإضافة الأليسين، وهو مركب كبريت يتشكل عند فرم الثوم أو تقطيعه لكونه مضاد للبكتيريا ومضاد للبكتيريا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022