leftlogo
advertisement

صِحتين وعافية..

"كفتة الخشخاش" أحلى أكلات مطعم Caracas اللبناني.. ومتنساش المناقيش

A A A
Caracas
Caracas

المطبخ اللبناني من أشهر المطابخ العالمية التي سرعان ما انتشرت في كل أنحاء العالم، وهو جزء من المطبخ الشامي، تعتبر المأكولات اللبنانية من أفضل الأطباق التي يمكن أن نعدها، وذلك لغناها بالأطعمة الصحية والمفيدة، كزيت الزيتون، وعصير الليمون، والثوم، والخضار، والفواكه، وغيرها.

ليس الأكل ما يميز مطعم Caracas فقط، فعندما تدخل المطعم تجد نفسك وسط يكورات مُبهجة للغاية تُشعرك براحة نفسية وكأنك في أحد مطاعم بيروت، لن تُصدق أن هذه الأجواء والأكلات موجودة هنا في القاهرة، ويُقدم لكم موقع Food Today أكلات شهيّة من أفضل الأطباق التي تُقدم في كاركاس، يُمكنك اختيار ما يعجبك منها.


ابدأ بالمزّات.. ساخنة وباردة

تبولة
المزات في Caracas لا تُفوتها، فهي رائعة بجانب أطباقك الرئيسية وتفتح شهيّتك على الأكل، منها المزّات الباردة مثل المتبّلة وهى سلطة من الباذنجان المشوى، طحينة، حبوب الرمان، وهي أحد السلطات اللبنانية المُميزة وتتكون من جبنة، طماطم كرزية ، حبق، بصل أخضر، زيت زيتون هي سلطة الشنكليش، وإذا كنت تُحب البطاطس فيُمكنك طلب بطاطس مشوية، بالبصل، والثوم، والجرجير، والحبق.



حمص بالطحينة واللحم
ومن المزات الساخنة التي نُرشحها لك، طبق الحمص بالطحينة مع اللحمة والصنوبر، ويُمكنك طلبه بالشاورما بجانب فتة الشاورما أو وجبة شاورما عربي، ستكون مُمتازة.
الفول أيضًا من المزات الساخنة وتُعتبر مُناسبة لوجبات اللإفطار، ويُقدم بالزبدة، أو الطحينة، وباللبن أيضًا.

 

أطباق لازم تجربها

Grilled Sojok
المطبخ اللبناني يتميّز دومًا في تحضير أطباق اللحوم، وفي Caracas يُمكنك الحصول على واحد من أفضل أطباق السجق المشوي التي تتناولها، مع البطاطس المحمرة والحضر السوتيه والأرز البسمتي.
المشاوي على رأس قائمة الأطباق المُميزة، منها الكُفتة التي تُقدم بأكثر من طريقة منها الكفتة باللبن، وبالطحينة، وبالباذنجان.. كل ذلك بجانب أطباق الفريك باللحم والفراخ، وكفتة داوود التي تُحضر على الطريقة اللبنانية بالبرغل والبصل، مع حبوب الرمان.



كفتة خشخاش
كفتة الخشخاش واحدة من أشهر الأكلات اللبنانية، وتُقدم مع الأرز البسمتي بالصنوبر، وصلصة الخشخاش الحارة.
ولو كنت تُفضل تناول الفراخ، فعليك بتجربة " المسحّب" وهي فراخ مخلية ومشوية، وتُقدم مع صوص مُميز عبارة عن تومية مع طماطم، بجانب الأرز والبطاطس المحمرة.


تطلب إيه من المناقيش 

منقوشة زعتر
المناقيش من المُعجنات اللبنانية الشهية، فإذا كانت إيطاليا معروفة بالبيتزا، فلبنان معروفة بالمناقيش، التي تُقدم بالزعتر، والفراخ المكسيكي، وجبن الحلوم، ولبنة، والسجق بالجبنة.

المكان:
أركان مول - الشيخ زايد
المهندسين
6 أكتوبر
القاهرة الجديدة
المعادي
التليفون: 01023311265

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022