leftlogo
advertisement

لا يختلف عن المكرونة والأرز.. الفشار مش سناكس

A A A
الفشار وفوائده
الفشار والدايت

أخطاء شائعة لا يعلمها الكثير، من متبعي الأنظمة الغذائية، التي تهدف إلى إنقاص الوزن، مثل الفشار، فيعتقد البعض أنه وجبة خفيفة "سناكس" فيمكن الإكثار منها دون الخوف من السعرات الحرارية، لكن في هذا التقرير نوضح رأي الدكتور هشام عبدالرحمن، أخصائي التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، حول هل الفشار محدود السعرات الحرارية ويعمل على خسارة الوزن؟! أم لا.

 

فنكشف في السطور التالية أسرار هذه الحقائق المغلوطة، من خلال منشور له على صفحته الشخصية، التي يقدم من خلالها العديد من التوعية الصحية.

حقيقة الفشار والدايت:

زوجان يشاهدان التليفزيون 

 قال الدكتور هشام عبدالرحمن، إن الفشار يحتوي على سعرات حرارية مثله مثل الأرز والمكرونة، لذلك لابد من الانتباه عند تناوله، فإذا كنتم من متبعي أحد الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى إنقاص الوزن، أو نظامًا صحيًا، ففي حالة تناول الفشار يجب حسب سعراته الحرارية ضمن السعرات المقرر لكم يوميًا.

 

وأكد عبدالرحمن على أن الفشار يحتوي على نسبة من السكر تصل نسبته إلى 15 جرامًا و90 سعرًا حراريًا في 3 أكواب متوسطة الحجم، وتناول الكثير من الفشار سوف يؤدي إلى نتيجتين هما زيادة الوزن أو ثبات الوزن، قائلا: "مفيش حاجة اسمها الفشار بيخسس هذه المعلومة خطأ تمامًا".

 

فوائد أخرى للفشار:

الفشار

أشار عبدالرحمن، أن للفشار العديد فوائد الأخرى وهي كالآتي:

 

يحتوي على نسب جيدة من الزنك والماغنسيوم والبوتاسيوم كما يحتوي أيضًا على فيتامين ب المركب، ويحد من الإصابة من الإمساك ويعمل على ضبط مستوى السكر في الدم.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022