leftlogo

لو بتفكر تجرب دايت الكيتو.. تعرف أولًا على الفرق بين التقليدي والليزي؟

A A A
كيتو
الكيتو دايت

مع ازدياد شعبية نظام كيتو الغذائي، ظهرت المزيد من الاختلافات حول كيفية اتباع هذا النظام الغذائي، على الرغم من أنها بدأت بطريقة صارمة للغاية في تناول الطعام منخفضة الكربوهيدرات، إلا أن أشياء مثل نظام كيتو الغذائي ونظام كيتو الغذائي الليزي جعلت الكيتو أكثر إرباكًا لأولئك الذين يرغبون في معرفة المزيد عن كيفية عمل هذا النظام الغذائي، لذلك يقدم لكم فريق "Food Today" في السطور التالية، الفرق ما بين نظام الكيتو الصارم والكيتو ليزي ـ كما نشر في موقع Mid Get Momma.

ما هي دايت الكيتو الصارم؟

الحالة الكيتوزية

 هو نظام كيتو الغذائي الصارم، هو الطريقة التقليدية لإدخال جسم في الحالة الكيتونية، وينطوي على الكثير من تتبع المغذيات الكبيرة، وتناول أقل عدد محدد من الكربوهيدرات كل يوم (20-30 جرامًا)، وعادة ما يكون نظام كيتو الغذائي، الذي يبدأ به معظم الناس، تم تصميم نظام كيتو الغذائي الصارم لمساعدة جسمك على الدخول في حالة الكيتوزية وتدريب جسمك على حرق الدهون للحصول على الطاقة، عادة ما يكون هذا هو النهج التقليدي الذي يبدأ به معظم الناس.

ماذا تتناول في الكيتو الصارم؟

يقيد نظام كيتو الغذائي الصارم تناول الكربوهيدرات في أي وقت من 15 جرامًا في اليوم، وصولًا إلى 30 جرامًا، ومن الأطعم المسموحة في الكيتو دايت التقليدي ما يلي:

الأطعمة المسموح بها:

منتجات منوعة

 الحبوب والسكر ومعظم الفواكه والخضروات النشوية، مثل اللحوم والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والخضروات الصليبية مثل البروكلي والقرنبيط ومنتجات الألبان كاملة الدسم مثل الزبدة والسمن والزبادي كامل الدسم غير المحلي، كما يسمح أيضًا بالدهون الصحية الأخرى، مثل زيت جوز الهند وبذور المكسرات والأفوكادو، والفواكه مثل التوت مسموح به، ولكن باعتدال.

ما هو نظام الليزي كيتو؟

الليزي، الكيتو الكسول، هو نوع بسيط من نظام الكيتو الغذائي، ويقيد الكربوهيدرات، لكن لا توجد قواعد تتعلق بتناول السعرات الحرارية أو الدهون أو البروتين.
ليزي كيتو، هو نسخة أقل تقييدًا من النظام الغذائي الكيتوني الصارم، الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون ومنخفضة الكربوهيدرات.

قد يكون نظام الليزي كيتو، أكثر مرونة لمن يريد اتباع نظام كيتو على المدى الطويل، هذا لأنه يسمح بمرونة تناول بعض الأطعمة التي قد لا تتم الموافقة عليها عند اتباع نظام غذائي صارم.

يمكن في الليزي كيتو، استهلاك عناصر عالية الكربوهيدرات طالما أنك تلتزم بهدف الكربوهيدرات بحوالي 20-30 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا، فمن المحتمل أن تتمكن من البقاء في الحالة الكيتونية إذا كنت تعرف الأطعمة الأفضل للجسم.

 

الأطعمة المسموحة في الكيتو ليزي:

كيتو ليزي
وفي السطور التالية، سنوضح الأطعمة التي يجب تناولها عند اتباع نظام الليزي كيتو:
اللحوم: لحم البقر والدجاج والديك الرومي.
الأسماك: سمك السلمون والسلمون والتونة والجمبري.
المكسرات: الفول السوداني والمكسرات.
البذور: بذور عباد الشمس وزبدة المكسرات.
البيض: مقلي، ومسلوق.
منتجات الألبان عالية الدسم: الزبدة ومعظم أنواع الجبن.
الخضار منخفضة الكربوهيدرات: الخضروات الورقية والبروكلي والطماطم.
المشروبات بدون سكر: الماء والقهوة والشاي.
الفواكه: التوت، والفراولة والتوت بكميات صغيرة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022