leftlogo
advertisement

لو في «التجمع».. هتاكل وتعمل شوبينج بـ«Food District» واعرف أسرار مطبخ البحر المتوسط في «كوزينا»

A A A
سوبر ماركت
فتاه في سوبر ماركت

يعد مطعم Food District بالشيخ زايد، مكانا مختلفا للغاية، فهو يجمع المطعم والسوبر ماركت في مكان واحد، حيث يقدم العديد من الأطباق الأمريكية والأطباق الإيطالية وأيضاً منتجات السوبر ماركت، أما في مطعم "كوزينا" فهو يقدم الأطباق المختلفة، وأهم ما يميزه أن هذا المطبخ مر على العديد من بلاد البحر المتوسط من تركيا إلى اليونان حتى استقر في مصر في مدينة الشيخ زايد.

من كل بلد طبق في مطعم "كوزينا"
في بداية الأمر يمكنك تجربة واحد من أطباق المطبخ التركي المميزة التي تعتبر من أفضل أطباق "كوزينا"، مثل طاسة السجق بالنعناع والجبن، وهي مزيج بين البهارات التركة مع الجبن الذائبة وقطع السجق المشوي بعناية جميعها في طاسة واحدة بصص كريمي مميز، وتعتبر واحدة من أفضل الاختيارات.

 

والطبق الثاني هو "كرات اللحم مع البهار التركي"، وهو عبارة عن كرات لحم أو كفتة مستديرة بالبهارات التركية اللاذعة، تستقر جميعها في خبز البيتا المخبوز طازجاً أثناء طلبك، واحد من الترشيحات المميزة الأخرى في المنيو لعشاق المذاقات المتداخلة بين الحلو واللاذع، هو طبق قطع الدجاج بالعسل والقرفة مع حبات الزيتون وشرائح اللوز المحمص.

 

ويمكنك أيضاً تجربة كبد الدجاج مع البصل الأحمر والبقدونس والأعشاب، كمحاولة لتجربة جديدة بدلاً من طبق كبد الدجاج بدبس الرمان الشهير في المطبخ اللبناني والذي انتشر بشكل كبير في معظم المطاعم المصرية.

منيو "البيض" في مطعم كوزينا
من المعروف أن البيض من أكثر الأكلات القابلة للحذف والإضافة، فهو دائماً ما يأتي مضافاً إلى أشياء أخرى، كما يقبل بسهولة دخول البسطرمة، المشروم، قطع اللحم، الخضر، الجبن أو البصل أو غيرها من الإضافات المتنوعة للبيض، وهو ما استغله مطبخ "كوزينا" جيداً بوضع قائمة متنوعة للبيض تختلف عما قد تراه في أي مطعم آخر، وستجد طبق البيض العيون بشرائح السلمون، وهو اختيار غريب حقاً ولكنه خلطة من المذاقات مع البهارات المميزة التي يضعها الشيف دائماً لتجعل كل طبق قطعة فنية.


منيو مطعم food district
ستجد منيو غير معتاد في المطعم، لأن هدفهم دائمًا تقديم كل شيء مميز للمستهلك، وإذا نظرت إلى المنيو ستجد في المقدمة Christmas salad، وهي مكونة من "جوز بقان، توابل فطيرة اليقن، عسل، جرجير، وبطاطس مقطعة، برتقال، جبنة فيتا، بذور رمان، زيت زيتون"، أما عن tomato& basil arancini فهو مكون من "حبات طماطم حجم صغير، جبنة بيضاء، ريحان مفروم ناعم"، ويوجد أيضًا أطباق مميزة مثل crispy shrimps وهو يعد من أكثر الأطباق تميزًا لديه، ويتكون من جمبري مضاف إليه عصير الليمون، وثوم، وتوابل وفلفل، ومغلف بطبقة مقرمشة من الخرج، ومتبل بطريقة food district الخاصة.

السوبر ماركت في food district
داخل المكان ستجد سوبر ماركت متميز أيضا، والذي يوفر كل ما يحتاجه منزلك، من الصوصات المتنوعة والمختلفة من مصر وخارجها، وستجد أيضًا الزيوت، والمكرونة بكل أنواعها وأشكالها، وكل التوابل والبهارات اللازمة لصناعة المأكولات الشهية، والمياه الغازية المصرية والأوروبية وغيرها الكثير من المنتجات المختلفة.

 

وفى ركن الخضروات والفاكهة ستجدها طازجة دائمًا، وستجد أنواع مختلفة من عسل النحل، ومنها عسل قصب السكر، والعسل الجبلي وأنواع أخرى كثيرة، وأيضًا يوجد ركن للحلويات والمشروبات الساخنة، لكى تستمتع بمشروبك مع قطعة من الحلوى، حيث أن جميع الحلويات تأتى من فرنسا، ويتم طهيها في food district، لتتناول حلوى فرنسية بلمسات إبداعية مصرية.

2202227171421284073175
مطعم كوزينا

320225162125383757517
مطعم food district

88197008_110942770511423_2483935391510429696_n
طبق من مطعم كوزينا 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022