leftlogo

لو نفسك تتغدى من المطبخ العربي.. هنقولك تاكل فين «مجبوس» إماراتي و«حنيذ» يمني

A A A
woman-eating-falafel-balls-hummus-and-fresh-salad-2021-08-30-09-29-15-utc
أكل عربي

من الممكن أن  نشتهي البرجر او البيتزا بعد منتصف الليل، وهذا الأمر قد تكرر كثيرًا مع أغلب محبي هذه الأكلات، ولكن؛ هل اشتهيت أكلة إماراتية أو يمنية أو آسيوية، أعتقد أن هذه الطلبات تغيب عن البال أثناء تواجدنا في المنزل، وتحتاج إلى مكان مخصص لتناولها، على عكس الوجبات السريعة، مثل البرجر والفرايد تشيكن، ولكن أثناء البحث عن كل ما هو مميز وجديد، وجدنا مطعم Dubai House وهو المطعم الذي يقدم أكلات إماراتية، بداية من الفطار وأنواع الشوربة المختلفة وحتى  الكباب المشوي.


مطعم Dubai House 

هو أول مطعم إماراتي أصيل في مصر، ويعمل منذ عام 1997، وهو مطعم تقليدي سيعيدك بالزمن إلى الوراء بداية من الديكورات وحتى العاملين داخل المكان وطريقة تقديم الأكلات، وتتمثل الرؤية الخاصة بمطعم Dubai House في الحفاظ على الهوية الثقافية للعرب المستوحاة من الوصفات الموروثة من الأسر الإماراتية، في العديد من الأكلات التراثية.


تجرب إيه في Dubai House 

بدءًا بصواني الإفطار والسلطات والأطباق الرئيسية وحتى المشويات، وستجد تنوع في الأطباق لا مثيل له، حيث يمكنك تناول صينية الفطور المصري التقليدي المكونة من الفول والطعمية والبطاطس والجبن أو صينية الفطور الإماراتي، المكونة من قرص بيض، جبنة كرافت، دبس التمر، طبق خضار، مربى، وتقدم مع خبز الخمير التقليدي، وخبز الجباب الإماراتي، والشاي أو القهوة.

 

أو يمكنك تناول الأطباق الرئيسية الإماراتية، ومنها "برياني دياي" وهو عبارة عن فراخ مطبوخة بالبهارات الإماراتية مع الأرز والسلطة العربية والزبادي، أو يمكنك تناول "مجبوس لحم"، وهو عبارة عن لحمة مطبوخة بالبهارات الإماراتية مع أرز وسلطة عربية وزبادي.

الأكل اليمني في مطعم "باب اليمن"

أمام مدخل المطعم ستجد باب ضخم تشير نقوشه إلى طابع عربي قديم يتماشى تماماً مع اللافتة التي استقرت فوقه مشيرة إلى "باب اليمن"، وهو ما ستشعر به بمجرد عبورك إلى صالة من الروائح العربية المختلطة، بين بهارات محببة وأدخنة متصاعدة لشواء يفوح من المطبخ الضخم المختفي خلف صالة الطعام، فكأنما بالفعل عبرت من باب في شارع البطل أحمد عبد العزيز بالدقي إلى "اليمن" مباشرة. 

ممكن تاكل إيه في "باب اليمن"

يمكنك تناول وجبة "الحنيذ"، التي تعتبر من أشهر الأكلات الشعبية اليمنية، ومن أقدم الوجبات في تاريخ جزيرة العرب، ويتم تسويتها داخل حفرة في الأرض، أما في مطعم "باب اليمن" فيتم تسويته بتتبيلة وبهارات "الحنيذ" المميزة ولفه في ورق الألومونيوم مع الفلفل في "حلة الضغط" مع الأرز البسمتي ويقدم مع صوص حار.

 

ويمكنك أيضًا طلب "الزربيان"، وهو عبارة  أرز يتم طهيه في أفران خاصة مع اللحم أو الدجاج، ومتبل بتتبيلة خاصة مع اللبن الرائب أو الزبادي مع البطاطس والبصل والثوم والحبهان وورق الغار والقرنفل والقرفة والكمون والفلفل والملح.

بلاليط
بلاليط اماراتي 

كباب دجاج
كباب دجاج اماراتي 

الاكل اليمني
اكل يمني 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022