leftlogo
advertisement

مش بس الأكل.. 5 مطاعم هتعيشك أجواء تركيا

A A A
muslim-ramadan-iftar-family-dinner-table-with-trad-2021-08-27-23-57-38-utc
Nisantasi
إذا كانت هذه هي التجربة الأولى لك للأكل التركي فينبغي ألا تتأخر أكثر من ذلك في تحربته، خاصة من أحد هذه المطاعم التي يُقدمها لكم "Food Today" لكي تصل إلى أفضل المطاعم التركية الموجودة سواء في الديكورات والإضاءة، وبالتأكيد في الطعام أيضًا.
1- Osmanly
Osmanly
مطعم "Osmanly" يعيد أجواء الحضارة العثمانية إلى القاهرة مع المأكولات التركية والديكور وطريقة الطهي وموقعه المميز بإطلالة خلابة على النيل.
يقوم الشيف بالوقوف أمامك بمكونات الطبق وقت الإعداد ليضمن أن الطعام المقدم محضر بأجود وأفضل المكونات ويتميز المطعم بتخصصه في اللحم التاندوري، ولا تفوت تجربة الـ"Dana Tas Kebab"، وهي عبارة عن لحم تندوري مطهي بصلصة الطماطم مع البطاطس والجزر وتقدم مع نوع خاص من الأرز بالزبدة وبما أن وجودنا داخل مطعم تركي من أصل عثماني لا يمكن أن تمر التجربة مرور الكرام على Iskander Doner kebab وكان اختيار موفق لنا والطبق عبارة عن قطعة من لحم البقر على الطراز التركي ويقدم مع الخبز المحمص والزبادى.

 

2- Taksim
Taksim
إذا كنت من مُحبي المُعجنات، فالبداية هي حكاية أخرى في المنيو تأخذك في تفاصيل العجينة الهشة لتدخل على تفاصيل الحشو، أما حكاية الجبن التي تذوب بين تفاصيلها، أو الخضراوات، أو بالبطاطس.
أما إذا كنت تُفضل اللحوم والدجاج، فإنها موجودة اللحوم والدجاج والشورما متاحة أيضًا، وبالتأكيد ستُشبعك لأن طولها تقريباً 40 سم.

3- Nişantaşi

Nisantasi
ما يُميز المشاوي التُركية أنها تُشوى على الفحم وليس الشوّاية أو النار، وبالتالي فهي تأخذ وقتًا كافيًا حتى تنضج، وتأخذ طعما من الفحم رائعًا.
من مشويات Nisantasi المُميزة، طبق مشويات "لوكوم" وهي قطع من لحم الفليتو البقري الطازج المتبل على الطريقة التركية ومشوي على الفحم.
أما طبق المشاوي المشكلة فهو مناسب إذا كنت ترغب في تجربة أكثر من نوع من المشاوي، وهو تشكيلة من آضنة كباب، وشيش الطاووق، وكفتة الدجاج المتبّلة بصوص الفلفل الحلو، ومشوية على الفحم.

 

4- Meat Moot
Meatmoot
من تركيا وفي طريقه إلى مصر، فهو واحد من أشهر المطاعم التركية في إسطنبول هو Meatmoot، والذي كشف عن اقترابه من افتتاح أول فرع في القاهرة خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك بعد الشهرة الكبيرة التي حققها في عدد من البلاد العربية مثل السعودية، الإمارات، البحرين، الكويت، الأردن.

 

5- Bosporus
مطعم Bosporus
ديكور أنيق ومميز جمع بين التفاصيل المعمارية والألوان التي أعطت للمقاعد والطاولات طابع مميز وخاطف للأنظار.
المكان ممتد على بحيرة مصنوعة في المجمع الملئ بالمطاعم بمدينتي.
قائمة طويلة من الأكلات التركية الشهية داخل منيو Bosporus، اختار لك منها فريق Food Today  أحلى الأطباق التي يمكن تجربتها.
أما إذا كانت زيارتك الأولى فننصحك بتجربة طبق "كفتة بسبورس" وحلو البقلاوة التركي المميزة، إلى جانب طبق المقبلات الباردة وسلطة الزيتون.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022