leftlogo

من حياة المصارع الشهير "باتيستا".. كيف يصبح جسمك بهذا الشكل؟

A A A
المصارع باتيستا 2
المصارع باتيستا
شهدت مسيرة المصارع باتيستا عدة مراحل متميزة، فعندما كان في كمال الأجسام كان يأكل كميات هائلة من الطعام للحصول على أكبر حجم ممكن، وعندما كان يتصارع فقد سافر كثيرًا مما يعني أنه كان عليه أن يكون مرنًا بشأن ما سيأكله، والآن كممثل لديه أيام طويلة من التصوير ولايزال بحاجة إلى أن يبدو بجسم رياضي ضخم، لذلك فهو يركز على الحصول على ما يكفي من البروتين لكنه يأتي على حساب الكربوهيدرات أو السعرات الحرارية، ويتجنب الأطعمة الدسمة والأطعمة المصنعة ويأكل فقط الأطعمة الطبيعية الكاملة.

أهمية البروتين
المصارع باتيستا في صالة الألعاب الرياضية


يقول باتيستا، إن البروتين هو أفضل شيء يمكن تناوله بعد التمرين، وأنه اعتاد أن يأكل جميع الوجبات المعتادة في فئة البروتين النظيف مثل بياض البيض وصدور الدجاج والسمك والجبن، لكنه قلل مؤخرًا من اللحوم ومنتجات الألبان، على الرغم من أنه لايزال يأكل البيض.

كيف يتعامل باتيستا مع حياته المزدحمة؟


منذ تقاعده من المصارعة قال باتيستا، إنه يتبع نظامًا غذائيًا شبه نباتي، وعلى الرغم من عيش حياة مزدحمة إلا أن باتيستا يبذل جهدًا كبيرًا لتناول الكثير من السلطات والخضروات والحبوب الكاملة مثل الأرز البني.

نصائح باتيستا
باتيستا في رحلة


يعمل باتيستا بشكل مكثف، ولأنه يأكل أطعمة كاملة، فإنه لا يشعر بالحاجة إلى تتبع وحدات "الماكرو" الخاصة به التي تقول إنه يأكل كم بروتين وكم كربوهيدرات، ويقول باتيستا: "أبحث عن طريقة لتناول الطعام الصحي قدر الإمكان"، بالإضافة إلى أنه يشرب الكثير من الماء ليبقى رطبًا.

ما الذي ينصحك باتيستا بأن تأكله؟


السلطة.
الخضروات.
الأرز بني.
مسحوق البروتين.
بياض البيض.
صدور الدجاج.
ما يجب تفاديه.

روتين تمرينات ديفيد باتيستا


تمرينات باتيستا:


ليس من الصعب أن نرى أن باتيستا يركز على نمو العضلات، لكنه يحتاج أيضًا إلى القدرة على التحمل وخفة الحركة، فإنه لم يعد يستخدم أثقل أوزان ممكنة بعد الانتهاء من المصارعة، بالإضافة إلى أن باتيستا يُحب التحرك بسرعة لإنهاء التمرين، وأيضًا لأن الروتين عالي الكثافة يحرق المزيد من الدهون.

تحوله من المصارعة إلى التمثيل
باتيستا من فيلم Spectre


يقول باتيستا، إن التحول من المصارعة إلى التمثيل كان تغييرًا كاملاً في حياته، وأنه مع الأيام الطويلة في تصوير المشاهد عليه أن يتدرب أينما كان، بما في ذلك القيام بتمارين الضغط أو "الاسكوات" في مكانه أو الركض في أي مكان.

جرعة معقولة


منذ مغادرة باتيستا للـ WWE، وهو يمارس التدريبات لمدة 3 أيام في الأسبوع، ويقوم بروتين سريع ومكثف يتضمن حلقات تدريبات أكثر بأوزان أخف، وباتيستا الروتين الكلاسيكي المتمثل في التركيز على جزء واحد من الجسم لكل جلسة، مما يسمح له بالتعافي لبقية الأسبوع.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022