leftlogo

من كل بلد سندوتش شاورما.. كلاسيكو الطعم اللذيذ بين السلطان أيوب وسمسمة

A A A
طريقة عمل شاورما الدجاج
تناول السندوتشات
تعتبر الشاورما من الأكلات المُفضلة لدى أغلبنا، إلا أن كل شخص يُحبها على طريقته، لتختلف أشكال سندوتش الشاورما مع اختلاف ثقافة البلاد المختلفة، فهناك الشاورما التركي الشهية بالتتبيلة المميزة والفريدة، والشاورما السوري التي استطاعت غزو جميع البلاد بشكل سريع بسبب مذاقها اللذيذ، أما الشاورما المصري ستظل المُفضلة لدى البعض مهما اختلفت أشكال الشاورما الأخرى.

شاورما تركي من "السلطان أيوب"


مطعم السلطان أيوب هو مطعم تركي يشتهر بتقديمه الأكلات التركية بجودة عالية، فإن مللت من الشاورما السوري والمصري فيمكنك الاستمتاع بالشاورما التركي هناك، كما يقدم مطعم "السلطان أيوب" الفطائر والسندوتشات والفتة بالإضافة إلى صحون عربية مع المشويات المتبلة على الطريقة التركية اللذيذة.

أما عن أكثر أطباق الشاورما تميزًا فهي "سبيشيال دجاج السلطان"، ويتكون من شرائح شاورما دجاج متبلة بتتبيلة تركية مع خيار مخلل، ثومية، بطاطس، الصوص التركي المميز، شرائح جبنة شيدر و رومي مدخن، ولعشاق الأكل الحار، يمكنهم تناول سندوتش لحمة هالبينو، المكون من شرائح شاورما لحم متبلة تتبيلة تركي مع شرائح بصل، ثومية، بطاطس، الصوص التركي المميز، شرائح هالبينو.


شاورما مصري من "سمسمة"


بالتأكيد سمعت من قبل عن شاورما "سمسمة"، فهو المطعم الذي فتح أعيننا على طعم الشاورما المصري الأصيل، حيث تأسس عام 1981، ويشتهر بسندوتشات شاورما اللحم الكيزر الصغيرة، التي لن تتوقف عن أكلها، بجانب مشروب المانجو، وهو يعتبر "ميكس" لا يعرف قيمته إلا من تذوق سندوتشات "سمسمة" من قبل. 


شاورما سوري من "أنس الدمشقي"


منذ بداية المطعم في 2008، يعتبر من أكبر سلاسل مطاعم الشاورما وحتى البروست وحواوشي واختيارات كبيرة جدًا تناسب الجميع، وعلى الرغم من أن الشاورما ليست اختيارك الوحيد، لكن هذا لا ينفي حقيقة أن شاورما أنس تختلف عن أي مكان آخر، في رقائق العيش مع التومية الخاصة به طعم لا يُوصف، أو أطباق الفتة بالأرز والخبز المُحمص، تجربة مُذهلة.

كما يُمكنك أيضًا تناول وجبة بروست لدي أنس كفيلة أن تُغير مودك 180 درجة، قطع من البروست مع الأرز والعيش اللبناني الأصيل، والتومية والمخللات بالتأكيد، بجانب الشاورما والبروست، فلديك أطباق من الفراخ المسحب والمشوي، تم تسويتها بطريقة مميزة.

شاورما السلطان أيوب شاورما السلطان أيوب

سمسمة شاورما كيزر من سمسمة
أنس شاورما أنس الدمشقي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022