leftlogo
advertisement

هيغير مفهومك عن "الرجيم".. دايت الخمس وجبات من أخصائية التغذية نيللي شمس

A A A
كيتو دايت
امرأة تتبع نظام أكل صحي
إن كنت تريد فقدان الوزن بدون أنظمة غذائية معقدة أو دايت صارم، فعليك اتباع دايت الخمس وجبات في اليوم من أخصائية التغذية الشهيرة نيللي شمس، يهدف هذا النظام الغذائي البسيط إلى إنقاص الوزن بطريقة صحية، وهو عبارة عن تقسم إجمالي الطعام والسعرات الحرارية الداخلة إلى جسمك على مدار اليوم كله في هيئة خمس وجبات، لتتكون من وجبات أساسية وخفيفة كاملة، فيمكنك تقسيم الوجبات إلى وجبة إفطار وغداء، وثلاث وجبات سناكس، أو ثلاث وجبات أساسية من إفطار وغداء وعشاء، ووجبتين خفيفتين.

مثال لليوم النموذجي في دايت الخمس وجبات:
 مثال للوجبات الصحية

وجبة الإفطار: نصف شريحة خبز بلدي مع بيضة وثلاث ملاعق كبيرة من الفول وخيارتين.
الوجبة الخفيفة الأولى: حبة برتقال مع القليل من المكسرات النيئة المتنوعة.
وجبة الغداء: تتكون من 6 ملاعق كبيرة من الأرز مع ربع قطعة من الدجاج، بالإضافة إلى عشرة ملاعق كبيرة من الخضروات بجانب وعاء كبير من السلطة مُضاف إليه ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و ملعقة كبيرة من خل التفاح.
الوجبة الخفيفة الثانية: كوب كاكاو باللبن.
وجبة العشاء: ربع شريحة خبز بلدي مع قطعة صغيرة من الجبن القريش أو أي نوع أخر تفضله، بجانب حبة طماطم والقليل من زيت الزيتون.

ملاحظات عن دايت الخمس وجبات
 امرأة تمارس رياضة المشي السريع

يجب أن توزع الوجبات الأساسية والخفيفة على مدار اليوم أو على 11 ساعة، وتفرق بين مدة كل وجبة والأخرى بساعتين أو ثلاثة ساعات، مع المحافظة على شرب الماء مع كل وجبة منها، حوالي ما لا يقل عن كوبين من الماء، وتؤكد شمس على أن الماء مع الطعام لا يُسبب في إشاعة ظهور الكرش، أو يمكنك شرب المقدار المطلوب من الماء بعد الإنتهاء من الوجبة للبعد عن الجدل.
الالتزام بالمشي السريع لمدة نصف ساعة في المنزل، ومن الأفضل البدء بتمرينات المشي أول شيء في الصباح قبل الإفطار بنصف ساعة، والاستمرار على هذا التدريب لمدة 5 أيام في الأسبوع، أو يمكنك الجري في الخارج إن أمكن، لتسرعة عملية حرق الدهون وفقدان الوزن.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022