leftlogo
advertisement

10 نصائح سريعة هتعرفك كل حاجة عن الكيتو دايت

A A A
كيتو دايت
الكيتو دايت

الكيتو دايت هو أحد الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى إنقاص الوزن، والذي يعتمد على نسبة كبيرة من الدهون تصل نسبتها إلى 70%، ومتوسط البروتين وتصل نسبته إلى 25%، ومنخفض الكربوهيدرات وتصل إلى 5%، حتى يصل الجسم إلى الحالة الكيتوزيه، وهي التي يستخدم الجسم الدهون لإنتاج الطاقة عوضًا عن استخدام الكربوهيدرات والسكر، لذلك يقدم لكم فريق "Food Today" في السطور التالية، 10 نصائح لمتبعي نظام الكيتو دايت ـ كما نشره في موقع، Perfect keto.

النوم الجيد:

النوم وهرمونات التوتر

  يؤدي قلة النوم إلى زيادة مستويات هرمونات التوتر لديكم، مما يمنع ذلك من الدخول في وضع حرق الدهون، الحفاظ على جدول نوم مناسب في نظام كيتو الغذائي، حيث تذهب للنوم في نفس الوقت كل يوم على تحسين نوعية النوم.

زيادة الملح:

أملاح الجسم والكلى

 عندما ترتفع مستويات الأنسولين، تبدأ الكليتان في الاحتفاظ بالصوديوم، عندما تتبع نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون مثل الكيتو دايت، فإن مستويات الأنسولين تكون أقل بكثير ويخرج الجسم المزيد من الملح نظرًا لعدم وجود الكربوهيدرات في الجسم لزيادة الأنسولين والاحتفاظ بالصوديوم.

ممارسة الرياضة:

الرياضة ومستويات الكيتون

 يؤدي الحفاظ على جدول تمارين منتظم أثناء اتباع نظام كيتو الغذائي إلى زيادة مستويات الكيتون.


بدائل السكر:

البيبسي الدايت بيه سكر

 يمنع كل أنواع المشروبات الغازية الدايت، رغم أنها لا تحمل أي سعرات حرارية، ولكنها أيضًا ترفع معدلات السكر في الدم.

شرب الماء:

أهمية الماء

 الحرص على شرب الماء، يساعد شربه الماء على رطوبة الجسم، بغض النظر عن النظام الغذائي الذي يتم اتباعه ولكن يجب الاهتمام عند البدء في اتباع نظام الكيتو بشرب الماء، هذا لأن جسم يفرز المزيد من الماء من الجسم عند عدم وجود الكربوهيدرات.

الخضروات:

إدراج الخضروات في نظام الغذائي، حتى يصل الجسم جميع العناصر الغذائية الهامة، بما في ذلك الألياف، والتي تعتبر ضرورية للحفاظ على أمعاء صحية، يجب أن تستهدف الخضار التي تحتوي على قيم غذائية عالية، غير النشوية مثل، الكرنب، سبانخ، قرنبيط.

الكربوهيدرات:
من أهم النصائح التي يجب اتباعها عند اتباع نظام الكيتو دايت، هو معرفة قيمة الكربوهيدرات الخاصة بكل وجبة من الوجبات اليومية، قياس كمية الكربوهيدرات التي تتناولها مهم، يجب الحذر من الكربوهيدرات المخفية في بعض الأطعمة التي قد تبدو صديقة للكيتو ولكنها مليئة بالسكريات، مثل معظم الفاكهة منتجات الألبان خالية الدسم، يجب أن تتناول 50 جرامًا فقط من الكربوهيدرات كحد أقصى في النظام الغذائي الكيتون.

وجبات خفيفة:

إعداد أكبر عدد ممكن من الوجبات الخفيفة الصديقة لحمية الكيتو حتى لا تلجأ إلى الوجبات الخفيفة المريحة والكربوهيدراتية عندما يكون لديك وقت قصير، مثل البيض المسلوق ولحوم البقر.

امسح مطبخك:

يمكن لمعظم الناس الالتزام بنظام كيتو الغذائي الصحي إذا كان لديهم فقط إمكانية الوصول إلى أطعمة كيتو الصحية، لكن يقع غالبية الناس فريسة للأطعمة الغنية بالكربوهيدرات لمجرد أنهم فشلوا في إخراجها من منازلهم، سيجبرك تنظيف المطبخ والمخزن من جميع الكربوهيدرات بما في ذلك الخبز والمكرونة والمشروبات الغازية والحلوى والأرز إلى حد كبير على الالتزام بنظامك الغذائي الكيتون.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022