leftlogo

4 مطاعم بتقدم أكلات صحية للدايت والرياضيين.. «هتحسب سعراتك بالمللي»

A A A

إذا كنت تبحث عن مطاعم تُقدم أكل صحي وقليل السعرات الحرارية بعيدًا عن تلك الأكلات المقلية أو الدسمة والكفيلة بأن تُزيد وزنك أو تضر بنظامك الصحي، فيُمكنك أن تحصل على تلك الأكلات الصحية في المطاعم التي يُرشحها لك Food Today، والتي تناسب متبعي مختلف الأنظمة الغذائية، وستجد بينهم ما يناسب النباتيين أو متبعي نظام غذائي صحي أو للتخسيس (دايت).


1- Salad Fiesta

المكان يُناسب النباتيين وغيرهم، ممن يبحثون عن أكلات صحية وشهيّة بسعرات حرارية مُنخفضة، لأنه يسمح لك بتكوين طبقك الخاص بك مع كتابة عدد السعرات الحرارية في كل عنصر موجود في الأكل، حتى تحسب السعرات الحرارية التي تحتاجها وتختار وفقًا لها.


ويقدم المطعم أيضًا خيارات عديدة من أطباق السلطة، واللحوم والفراخ المشوية، حتى تستطيع أن تختار ما تُريد أن تأكل وبسعرات حرارية قليلة، وستجد لديهم سلطات مختلفة مثل التشيكن سيزر، والسموكد سالمون، والتونة، بجانب سندوتشات مختلفة للحوم والفراخ، أما لو كنت نباتيًا فيُمكنك أن تطلب أطباق الـ Salads المختلفة لديهم، والرائع عندهم أنه يُمكنك تناول السلطة بشكل مختلف حيث تطلب أن تثقدم لك كسندوتش ملفوف في رقائق التورتيلا بدلًا من الطبق.

الفروع: نادي هليوبوليس - سيتي سنتر ألماظة - سيتي ستارز - مدينتي - سيتي سنتر المعادي.


2- Calories

ستجد في المطعم الجودة العالية والأكل الصحي الرائع حتى من اسمه، حيث يقدم Calories أصنافا مختلفة، من أطباق الفراخ والخضار والمأكولات البحرية، كما أنه يُقدم خدمة رائعة وهي أن تشترك معهم شهريا ليُرسلوا إليك وجبات صحية يوميًا من اختيار لتوفر عليك عناء تحضير الوجبات التي تناسبك خاصة إن كنت تتبع نظاما غذائيا محددا.
الفروع: ميدان تريومف هليوبوليس - أفنيو مول الرحاب - خلف نادي الصيد الدقي - شارع النصر المعادي.

3- Diet House

في المطعم ستجد العديد من السندوتشات والأطباق الرئيسية والبيتزا والمعجنات وكلها مُجهزة بطريقة صحية وتجد بجانب الأكلة عدد السعرات الحرارية الموجودة فيها، ويُمكنك تجربة الحواوشي، أو سندوتش برجر بالصوصات التي ترغب فيها لأنها أيضًا مُحضرة بطريقة صحية، وإذا كنت ترغب في بيتزا فأعلى بيتزا تحتوي على سعرات حرارية هي الميكس جبن، وفيها 360 كالوري فقط.


وجميع الأكلات الموجودة في diet house تحتوي على مكونات صحية وبدون زيوت أو دهون غير صحية، حتى المُعجنات والكيك والتشيز كيك والحلويات المُتاحة لديه سعراتها أقل بكثير من التي تُقدم في المطاعم العادية.

الفروع: 101 شهاب الدين بهليوبوليس - سنتر سنتر بلازا بكارفور المعادي - ميراج مول بالتجمع الخاس.

4- Be good to you

فُرصتك الأكبر في الحصول على مطعم يُقدم أكل صحي بمُختلف أنواع الأكل، حتى الحلويات والسموزي والعصائر، ويُمكنك الحصول على مكرونة خالية من الجلوتين، أو برجر بسُعرات حرارية قليلة، وللتحلية؛ لديهم مافن بالتوت أو بالموز ضمن الحلويات التي يُقدموها، وإذا كنت تبحث عن السعرات الحرارية القليلة دون أن تحرم نفسك فهى اختيار رائع لك.

العنوان: القطامية - القاهرة الجديدة.

5- Lychee

ستجد فيه مكونات صحية مهمة ستحتاجها في مطبخك، مثل منتجات الألبان الأقل في السعرات الحرارية مثل الزبادي اليوناني بأطعمة مُختلفة، وأنظمة الديتوكس للرجال والنساء، بالإضافة لبعض "السناكس" الصحية كالبطاطا بالقرفة، والـ"إنرجي بار" بزبدة الفول السوداني والعسل والأرز المقرمش مع بودر البروتين لزيادة القيمة الصحية له مع لبن جوز الهند، ومنتجات أخرى للشوفان، بجانب مشروبات طاقة و Chocolate Bars مُفيدة إذا كنت تُمارس تمرينات رياضية.
الفروع: مول كايرو فيستيفال - المعادي - الزمالك - نادي الجزيرة - نادي هليوبوليس - التجمع الخامس - الساحل الشمالي - الجونة.

lychee
Avocado Mexican Meal - Lychee

salad fiesa2
Salad Fiesta

calories
Calories

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022