leftlogo
advertisement

5 علامات لتتوقف عن شرب القهوة منها ارتجاع المرئ

A A A
قهوة
قهوة

تعد القهوة من أكثر المشروبات التي يفضلها الكثير حول العالم ويدمنها الكثير وتعد المشروب الرسمي لهم فلا يمر يومهم أو صباحهم بدونها، وللقهوة بعض الفوائد للجسم، فإنها قد تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، وتحسن أداء التمرين عند تناولها قبل ممارسة الرياضة، وتساعدك على إنقاص الوزن، لكن الإفراط في تناول القهوة يمكن أن يلحق الضرر بجسمك، لذلك يقدم لكم فريق "Food Today" في السطور التالية، 5 علامات تجبرك أن تتوقف عن شرب القهوة ـ وفقا لموقع "Eat this, Not That".


1- ارتفاع ضغط الدم:

ضغط دم مرتفع

 تحذير للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، بالتوقف عن شرب القهوة في أسرع وقت ممكن لأن الكافيين الموجود في القهوة يتسبب في ارتفاع ضغط الدم، ويحدث مضاعفات فيما بعد، إن لم يتم التوقف عن شربها.

2- ارتجاع المريء:

حرقة في المعدة وارتجاع المريء

 يؤدي الكافيين إلى ظهور أعراض ارتجاع المرئ لأنه يعمل على استرخاء العضلة العاصرة للمريء، مما يتسبب في ارتجاع حمض المعدة إلى المريء، وقد ارتبط تناول القهوة والشاي والصودا، جميع المشروبات التي تحتوي على الكافيين، بزيادة مخاطر الإصابة بأعراض الارتجاع المعدي المريئي. 

3- النوم:

الأرق ليلًا

 من أكثر الأمور المزعجة لمحبي القهوة أنها تساعد في بعض الحالات على الأرق والنوم المضطرب نظرًا لارتفاع نسبة الكافيين فيها، فإن استهلاك القهوة ست ساعات، أو أقل، قبل النوم قد ارتبط بتأثيرات خطر على النوم وزيادة الأرق.

4- زيادة القلق:

شخص يعاني من الصداع

 زيادة ارتفاع معدل الكافيين في القهوة، فإن تناول الكثير منها، يساعد في زيادة أعراض القلق بما في ذلك زيادة معدلات ضربات القلب والصداع والأرق، الأشخاص الذين يعانون بالفعل من اضطرابات القلق حساسين بشكل خاص لهذه الآثار السلبية للكافيين.

5- زيادة الوزن:

علاقة القهوة والوزن

 يساعد شرب القهوة بالشعور بالشبع والامتلاء، وهذا يؤدي إلى تخطي وجبة من الوجبات اليومية أو وجبة سناكس، وبعدها بوقت قليل تشعر بالجوع وهذا يتسبب في إفراط الكثيرين في تناول كمية الوجبات.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022