leftlogo

5 مطاعم في شارع 9 بالمعادي هتناسب كل الأذواق.. تاكل ملوخية بالطشة ولا باستا؟

A A A
happy-friends-having-fun-drinking-and-eating-vegan-2022-02-23-03-34-39-utc
مجموعة أصدقاء تتناول الطعام

هناك العديد من المناطق المتميزة التي تناسب الخروجات المتنوعة في مصر، والتي تحتوي على المحال والمطاعم وأماكن الترفيه، إلا أن المعادي جمعت أغلب المطاعم في "شارع 9"، الذي يضم مجموعة كبيرة من المطاعم المختلفة التي تناسب جميع الأذواق، فمهما كانت رغبتك في الأكل سواء سندوتشات شرقية، أكلات غربية، باستا أو حتى حواوشي وفطير مشلتت، ستجده في مطاعم شارع 9 بالمعادي.

1- مطعم Kazouza

سيكون المطعم هو وجهتك المفضلة إذا كنت تبحث عن تجربة طعام شارع أصيلة ونظيفة، فبجانب أنك ستستمتع بطعم سندوتش كبدة جديد ومختلف، وستجد نفسك وسط مكان وأجواء مستوحاة من الطراز المصري الأصيل، وسيعيدك المكان إلى أجواء القاهرة القديمة، ستجد منيو يحتوي على جميع الأكلات الشرقية الأصيلة ومنها "الطعمية، الحواوشي، الفطير المشلتت"، بجانب الكبدة.

1- مطعم Caracas


ليس الأكل فقط ما يميز المطعم، فعندما تدخله ستجد نفسك وسط ديكورات مُبهجة للغاية تُشعرك براحة نفسية وكأنك في أحد مطاعم بيروت، ولن تُصدق أن هذه الأجواء والأكلات موجودة هنا في القاهرة، وفي Caracas يُمكنك الحصول على واحد من أفضل أطباق السجق المشوي التي يمكنك أن تتناولها، مع البطاطس المحمرة والخضار السوتيه والأرز البسمتي.

 

أما عن المشاوي فهي على رأس قائمة الأطباق المُميزة في المطعم، ومنها الكُفتة التي تُقدم بأكثر من طريقة كالكفتة باللبن، وبالطحينة، وبالباذنجان، وكل ذلك بجانب أطباق الفريك باللحم والفراخ، وكفتة داوود التي تُحضر على الطريقة اللبنانية بالبرغل والبصل، مع حبوب الرمان.

2- مطعم Desoky and soda


لو كنت من مُحبي الباستا فيُمكنك أن تستمتع بتجربة مختلفة في مطعم "دسوقي آند صودا"، أحد أشهر مطاعم الباستا في القاهرة وفي بعض المحافظات أيضًا، ويُمكنك الاستمتاع بباستا فراخ كريسبي مع الجبنة السايحة، أو تشيكن باستا بكريمة البيستو، ولديهم أيضًا نجرسكو بالفراخ، ومكرونة كباب حلّة، ومكرونة جبنة سايحة سجق.

 

وبجانب ذلك يقدم المطعم فطائر حلوة مختلفة منها فطير باترويتش، وفطير رأس البر الذي يتكون من مهلبية وقشطة ومربى وجوز الهند ومكسرات، بالإضافة إلى فطير فراولة بالكاسترد، وفي "دسوقي آند صودا" من الممكن أن تستمتع بوجبات إفطار مختلفة في الصباح، منها الفطير المشلتت وأطباق الفول والفلافل والحمص والطحينة والبطاطس وغيرها من أكلات الإفطار.

3- مطعم El Toro


إذا كنت من محبي السندوتشات، ففي مطعم "التورو" يمكنك الاستمتاع بالسندوتشات اللذيذة المتنوعة والشهيرة من السجق بالطماطم والبصل المشوح، وبالطبع لا يمكننا ذكر السجق دون الكلام عن الكبدة، حيث يمكنك الاستمتاع بالكبدة الإسكندراني بالثوم وقطع الفلفل الحار، ويمكنك طلب سندوتش الحواوشي سادة أو بالجبنة الذائبة التي تضيف إليه مذاقا لذيذا.

 

وإن كنت من محبي الأطباق المصرية الأصيلة، فبالتأكيد عليك الاستمتاع بوجبة الأرز بالملوخية بالطشة المميزة، مع نصف دجاجة مقلية، أو الفريك بالخضار، التي يقدمها مطعم El Toro، أما إن كنت من محبي المشاوي فننصحك بطلب دجاج الشيش طاووق المُقدم مع البطاطس المقلية.

4- حارة المعز


من المطاعم التي قررت إرضاء جميع الأذواق، مع وجود أطباق شرقية أصيلة، وطواجن ومشويات، بالإضافة إلى منطقة الجلوس التي تم تصميمها خصيصًا لتعيدك لأيام زمان، مع شاشات التليفزيون الضخمة لمتابعة أهم الأحداث الرياضية والفنية، لتستمع بوقتك مع أصدقائك وأنت تتناول المشويات والطواجن، ويمكنك الاستمتاع بوجبة الإفطار أيضا، فلديهم منيو مخصص للإفطار المصري الأصيل. 

سندوتشات مطعم كازوزة سندوتشات مطعم كازوزة

فطائر دسوقي اند صودا فطائر دسوقي اند صودا

الحواوشي في مطعم El Toro حواوشي مطعم El Toro

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022