leftlogo
advertisement

6 عادات غذائية تزيد من دهون البطن منها الإفراط في الأكل والبطاطس

A A A
دهون البطن
دهون البطن

يحاول الكثير اتباع أنظمة غذائية تهدف إلى إنقاص الوزن خاصة منطقة البطن، التي يمكن أن تكون صعبة بشكل خاص في انزالها، لذلك يجب الانتباه لبعض العادات الغذائية التي يمكن أن تكون سببًا في زيادة دهون منطقة البطن، لذلك يقدم لكم فريق "Food Today" في السطور التالية، 6 عادات غذائية خاطئة يجب التوقف عنها ـ وفقا لما نشره موقع "Eat this, Not That".

رقائق البطاطس:


أضرار تناول البطاطس 
يمكنك أن تتوقع زيادة الوزن بشكل كبير، بما في ذلك محيط البطن، ووفقًا لدراسة نشرت في مجلة New England Journal of Medicine، أثبتت الأشخاص الذين زاد وزنهم بشكل خلال فترة أربع سنوات تناولوا كميات كبيرة من رقائق البطاطس.

الكربوهيدرات:


أطعمة بها نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات
استهلاك الخبز الأبيض مباشرة والسمنة، ووجد مقال آخر من مجلة تكنولوجيا علوم الغذاء، أن أولئك الذين يأكلون الكثير من البسكويت والمعجنات التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المتحولة يمكنها زيادة دهون منطقة البطن.


الأكل بسرعة:

الأكل بطريقة سريعة

 ليس كل عادات الأكل السيئة يجب أن تتمحور حول ما تأكله لكن في بعض الأحيان، ينتهي الأمر بالسرعة التي تأكل بها الوجبات، يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الطعام إلى زيادة الوزن الزائد، وتحديدًا السرعة التي تتناولها كمية الطعام التي تضعها في جسمك في نهاية المطاف.

وجبة العشاء:
تناول الوجبة العشاء في وقت متأخر ثم الذهاب إلى النوم مباشرة يزيد من دهون منطقة البطن، لذا يفضل تناول الوجبة الأخيرة قبل النوم بساعات حتى لا تؤثر على دهون البطن بشكل سلبي.

الوجبات السريعة:


أضرار الوجبات السريعة
من أكثر الأسباب التي تزيد من دهون البطن، هي تناول الوجبات السريعة في المطاعم، ولها علاقة مباشرة بزيادة الوزن، وجدوا بعض الخبراء أن تناول الطعام بالخارج يؤدي مباشرة إلى الإفراط في الاستهلاك.

الإفراط في الأكل:



 شراهة في الأكل
يؤدي الإفراط في تناول الطعام إلى زيادة نسبة الدهون في المعدة، وفقًا لمايو كلينك، فإن أحجام الوجبات مهمة عند محاولة التخلص من الدهون الزائدة حول منطقة الوسط.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022