leftlogo
advertisement

7 توابل مفيدة لـ«الجهاز الهضمي».. «الكركم» للقلب و«الفلفل الأسود» للالتهابات

A A A
seeds-and-spices-2021-08-26-15-34-12-utc
توابل وبهارات

قد تهمل أحيانًا البهارات الموجودة في المنزل دون الالتفات لأهميتها أو قدرتها الطبيعية على معالجة بعض الأمراض، ولكن بما أن البهارات والتوابل من المسلمات الموجودة في جميع المنازل، إليك بعض من التوابل المهمة وفائدتها في تحسين الجهاز الهضمي وتعزيز صحة الجسم. 


فوائد الكركم

كركم

 
يعتبر الكركم مضاد للالتهابات ومفيد أيضًا عند استخدامه مع الأدوية للتحكم في مستويات الكوليسترول، بسبب احتوائه على الكركمين، وتظهر الأبحاث أن الكركمين آمن وقد يحمي الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق خفض مستويات معينة من الكوليسترول.


فوائد الفلفل الأسود

فلفل أسود
الفلفل الأسود غني بمضادات الأكسدة ويتمتع بمفعول قوي في محاربة الالتهابات، بالإضافة أنه يحسن من عملية الهضم والتخفيف من الاكتئاب لاحتوائه على الببرين ويمكنك إضافة الفلفل الأسود للكركم لأنه يزيد من امتصاص معدل الكركمين. 


فوائد الهيل

هيل
يساعد الهيل بشكل كبير على الهضم ويقلل من أعراض الغازات والانتفاخات، كما يساعد أيضًا على تحسين الجهاز الهضمي وصحة الفم.


فوائد بودرة الثوم

بودرة ثوم
تعتبر مضاد حيوي طبيعي، بسبب مادة "بريبيوتك"، فيقاوم الثوم الجراثيم والميكروبات، كما أن تناوله يساعد الجسم على امتصاص المعادن كالحديد والمغنيسيوم بشكل أعلى، لذلك فهو مفيد جدا لأمراض فقر الدم ونقص الحديد. 


فوائد القرفة

قرفة
تعتبر القرفة من البهارات الغنية بمضادات الأكسدة ولها تأثير كبير في خفض مستويات السكر في الدم ويمكن أن تحسن الحساسية لهرمون الإنسولين، وثبت أن القرفة تقلل عدد من عوامل الخطر التي قد تسبب الإصابة بأمراض القلب فهي تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، وقد تزيد أيضًا من مستويات الكوليسترول المفيد، مما يساعد على منع تراكم الكولسترول الفائض في الشرايين. 


فوائد الكمون

كمون
الكمون من الأعشاب المريحة للمعدة بشكل كبير كما أنه يعالج الانتفاخات والغازات كما أنه يقوي جهاز المناعة وينظم ضغط الدم. 


فوائد الفلفل الأحمر
 فلفل أحمر 

يحارب الفلفل الأمراض السرطانية ويخفض خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية ويعزز من الشعور بالشبع.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022