leftlogo

أضرار النوم بعد تناول وجبة الإفطار.. عسر هضم وانتفاخ وارتجاع مريء

A A A
نوم
أضرار النوم بعد تناول وجبة الإفطار
يلجأ البعض إلى أخذ قسط من الراحة عقب تناول وجبة الإفطار والسحور خاصة بأن الجسم يكون في حالة خمول وكسل، ولكن هذه العادة خاطئة للغاية وتسبب لك الكثير من المشكلات أثناء صيام اليوم التالي مثل اضطرابات المعدة والانتفاخات وعسر الهضم الذي يلازمك طوال اليوم، ولذلك نعرض لك أهم أضرارها لمحاولة تجنبها قدر الإمكان.

عسر الهضم

الخلود للنوم بعد تناول وجبة الإفطار مباشرة سيبب لك عسر الهضم لأنك لم تترك الفرضة للطعام حتى يهضم جيدًا بعد تناوله واللذي يحتاج إلى الكثير من الحركة وشرب المياه.
حاولي التركيز على تناول الوجبات الصحية قليلة الدسم لتكون سهلة في الهضم وبالتالي يمكنك النوم بعد تناولها بساعتين دون خوف من إصابتك بعسر الهضم والانتفاخات وارتجاع المري.

اضطراب النوم

لن تستطيع أخذ قسط من الراحة التامة أثناء نومك لأن الجسم يكمل عملية الهضم أثناء النوم فيصبح المخ في حالة نشاط دائم مما يؤثر على عمق نومك.

الكوابيس

النوم في غير موعده يسبب لك الكوابيس واضطرابات النوم لأن المخ غير مهيأ للنوم في هذه الأوقات مما يشعر بوجود شيء غريب وبالتالي يدخلك في كوابيس لا تستطيع الخروج منها إلا عند الاستيقاظ.

زيادة الوزن

أحد الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن في رمضان هي النوم بعد تناول وجبة الإفطار أو السحور، لأنك لم تمنح الفرصة لجسمك لحرق السعرات الحرارية الموجودة في طعامك، ولذلك ننصحك بالخلود للنوم بعد مرور 3 ساعات على الأقل من تناول وجبتك حفاظًا على صحتك ووزنك.


الوقت المناسب للنوم في رمضان

- حاول ألا تنام إلا بعد مرور ساعتين أو ثلاثة على الأقل من تناول وجبة الإفطار أوالسحور لتجنب اضطرابات المعدة وعسر الهضم والكوابيس مع مراعاة الابتعاد عن الكافيين تمامًا أثناء الشهر الفضيل حتى لا تُصاب بالأرق والنوم الغير منتظم.
- ابعد عن الأكلات الدسمة والعصائر التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات والتي ستجعل الجسم في حالة كسل وخمول دائم وبالتالي ستضظر للنوم بعد تناولها.
أضرار النوم بعد تناول وجبة الإفطار في رمضان
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022