leftlogo
advertisement

أسرار زيت «الأفوكادو».. المذاق السحري للطهي ولجمال البشرة «اعرف استخداماته»

A A A
استخدامات زيت الأفوكادو
استخدامات زيت الأفوكادو

الأفوكادو، ثمرة شقت طريقها إلى العالم من المكسيك، فهي من الفواكه الاستوائية الغنية بالفوائد الصحية -ليس لها حصر-، فهذه الثمرة ذات المذاق الجميل ليست للأكل فقط باعتبارها فاكهة، فيجب عليك تخيل أنه يستخلص من هذه الفاكهة زيت يُستخدم في أعراض طبية وتجميله، وبالإضافة إلى أنه يستخدم في الطهي ويُضع على السلطات المختلفة.

 

تاريخ صنع زيت الأفوكادو
بدأ استخدام زيت الأفوكادو في القرن التاسع عشر في المكسيك، الموطن الأصلي لثمرة الأفوكادو، وبدأ السكان عصره واستخلاص الزيوت منها، وإقرانها بالوجبات الرئيسية الخاصة به، بسبب شدة حبهم لهذه الثمرة ثم انتقلت من الولايات المتحدة الأمريكية إلى باقي الدول الأوروبية الأخرى، وأشيع استخدام زيت الأفوكادو في السلطات وفي أغراض طبية شعبية، وأكد العلماء مؤخرًا أنه يمكن أن يتم استخدامه في الطهي والقلي وهي أنسب في الطهي من الزيوت الأخرى.

استخدامات زيت الأفوكادو في الطهي!
قبل أن نخبرك باستخدامات زيت الأفوكادو في الطهي، يجب أن تعلمي بأن أي زيت أنواع الزيوت المستخدمة في الطهي، يجب أن تحتوي على نقطة اختراق عالية، أي يجب أن تكون كثيفة وسمكية للدرجة التي تتحمل الحرارة العالية.

وزيت الأفوكادو يمكن أن يتحمل الحرارة العالية أكثر من زيت الزيتون البكر الممتاز، وزيت الفول السوداني وزيت جوز الهند وزيت الكانولا وحتى زيت الذرة، وهو مناسب للقلي والتحمير والشواء والخبز أيضًا، فهو متعدد الاستخدامات، يمكن استخدامه كبديل لزيت الزيتون في الوصفات المختلفة، وإضافته إلى السلطات وصنع المايونيز، وسوف يضيف مذاق رائع للأطباق، طعم زيت الأفوكادو يشبه فاكهة الأفوكادو ولكنه أخف قليلًا.

أنواع زيت الأفوكادو
يأتي زيت الأفوكادو نوعان، الأول زيت الأفاكادو المكرر منزوع الروائح النفاذة لأنها تدخل في مكونات العناية بالبشرة، والنوع الأخر المخصص للطهي هو زيت الأفوكادو البكر الممتاز، ذو القوم الثقيل، يمكن استخدامه لأي غرض من أغراض الطهي، والذي يتميز برائحته المميزة لفاكهة الأفوكادو.

فوائد زيت الأفوكادو
- يحتوي زيت الأفوكادو على الكثير من الدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تساعد في خسارة الوزن، وهي أكثر صحة من زيت الزيتون وزيت الكانولا وغيرها، والتي يساعد في تحسين الصحة العامة وصحة القلب.

 

- كذلك يحتوي الأفوكادو على العديد من العناصر الغذائية المهمة، منها «البوتاسيوم، والصوديوم، والمغنيسيوم»، بالإضافة إلى الخصائص المضادة للأكسدة، المفيدة لصحة البشرة ونضارتها، والتي تعمل على «ترطيب البشرة، وحمايتها من أشعة الشمس، وعلاج حب الشباب، والوقاية من التجاعيد وعلاج الجروح».
fresh-avocado-with-avocado-oil-2021-08-30-17-45-43-utc
avocado-oil-2021-08-27-15-23-51-utc
bottle-of-avocado-oil-with-fresh-avocado-2021-08-27-08-45-48-utc


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022