leftlogo
advertisement

أسرار لا تعرفها عن زيت الخروع.. مضاد للالتهابات ومفيد لإنقاص الوزن

A A A
ياسمين صبري تمارس الرياضة
دايت باستخدام زيت الخروع

زيت الخروع، هو أحد الزيوت المنتشرة والمستخدمة منذ قديم الأزل في المجال الطبي والعلاجي، وكان جزءً من الطب التقليدي لعدة قرون، لاحتوائه على حمض دهني غير عادي يسمى حمض الريسينوليك، وهو مصدر الكثير من الخصائص العلاجية الرائعة لزيت الخروع.

استخدامات زيت الخروع
لايزال زيت الخروع ـ حتى الآن ـ يستخدم للتخلص من الكثير من المشكلات الصحية، ومنها آلام المفاصل والصداع والتهابات الجلد وتشنجات الدورة الشهرية، لاسيما وأنه يتمتع بخصائص مسكنة للآلام ومضادة للالتهابات، ويستخدم لتكثيف نمو الشعر وإطالته.

لكن هل سمعت من قبل عن أنه يعمل على خسارة الوزن والتنحيف؟!.. في السطور التالية نسلط الضوء على فوائد زيت الخروع لخسارة وإنقاص الوزن ـ وفقا لما جاء في موقع Harvard Health المعني بالصحة والتغذية.

فوائد زيت الخروع في التخسيس
يعتبر العنصر المؤثر المتواجد في زيت الخروج هو مركب "حمض الريسينوليك"، والذي يحفز عضلات الأمعاء على الانقباض، وبالتالي سد الشهية، ما يعمل على التقليل من تناول الأطعمة وبالتالي خسارة في الوزن، وله استخدامات أخرى في مجال خسارة الوزن والتنحيف حيث يستخدم زيت الخروع موضعيًا لحرق الدهون العنيدة في منطقة تدليك البطن ـ سواء كان بعد الحمل أو في حال تراكمت الدهون في البطن، ويمكن استخدامه بدمجه مع الفانيلا وتدفئته قليلاً قبل التدليك.

آثار استخدام زيت الخروع الجانبية:
قد يسبب زيت الخروع بعض الأعراض الجانية رغم كونه آمن، ومنها:
1- اضطراب المعدة.
2- قد يسبب تناول زيت الخروع تقلصات في البطن، ومن ثم القيء والانتفاخ والدوار.
3- يعتبر أفضل الملينات الطبيعية، لو كنت تعاني من الإمساك، لكن احذر تناول الكثير منه، لأنه يسبب الإسهال.
4- قد يسبب ردود فعل تحسسيه بعد تناوله، أو تطبيقه على الجلد.

زيت الخروع إلى جانب دايت صحي
جدير بالذكر، أن زيت الخروع لا يفقدك الوزن من تلقاء نفسه، لكنه عامل مساعد على خسارة وفقدان الدهون، وليس عاملا أساسيا في حرق الدهون كما يعتقد البعض، لكن إلى جانب استخدامه يجب اتباع أسلوب حياة صحي في تناول الطعام، وممارسة الرياضة التي تفقدك السعرات الحرارية.
botlle-castor-oil-with-fruit-seeds-and-leaf-2021-08-26-16-56-19-utc
زيت الخروع

زيت الخروع إلى جانب دايت صحي

خسارة الوزن 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022