leftlogo
advertisement

أشهر 6 أكلات من مطبخ النيوزيلندي.. لازم تجرب بلح البحر الأخضر

A A A
barbecue-grilled-hot-dog-with-ketchup-2021-08-28-08-59-11-utc
Hot dog

 عند الحديث عن نيوزيلندا يتبادر إلى الأذهان المناظر الطبيعية والجبلية الرائعة، أو الموقع الجغرافي المختلف، وعلى الرغم من ذلك فإن البعض يفكر فيما يحتويه مطبخ نيوزيلندا وأبرز أكلاته وسط هذه الطبيعة الخلابة، Food Today  يقدم أبرز تلك الأكلات. 


1. Hāngi

المطبخ النيوزلندي

لا يمكن زيارة نيوزيلندا دون تجربة طهي الطعام في وعاء على الحجارة والنار، عادة ستجد مجموعة متنوعة من اللحوم والخضروات ملفوفة بأوراق الكتان، بحلول الوقت الذي يصبح الطعام جاهزًا ويكون طريًا ولذيذا بشكل مثير للدهشة، وتعتبر طريقة الطهي هذه هي طريقة مألوفة ومعتاد عليها.

2-Fish and chips 


سمك وبطاطس

ولا يكتمل الذهاب للشاطئ بدون البطاطس والسمك الطازج، ويعتبرأفضل جزء هو أن لديك مجموعة واسعة من الأسماك الطازجة للاختيار من بينها، لاسيما يمكنك إيجاد البطاطس والسمك في كل ركن في البلد مهما كانت صغيرة ويقدم مع صوص الطماطم.

3-Mince Pies

فطائر اللحمة المفرومة 

تعتبر الفطائر من الأكلات التي تتواجد بكثرة في نيوزيلندا، ويمكن إيجاد  فطائر اللحم المفروم والجبن في كل ركن من أركان البلدة، وحول المنازل ومحطات البنزين  وتعتبر هي الأكثر شهرة ومن شهرتها، يُعدها الناس بالخضروات لكي تصلح للنباتيين. 

4. Roast Lamb


لحم الضأن المشوي

قد لا يكون مفاجئا أن اللحم الضأن المشوي تحتل مرتبة عالية في قائمة الطعام النيوزيلندية،  تجدر الإشارة إلى أن هناك أكثر من خمسة أغنام لكل شخص في نيوزيلندا، ويفضل طهيه مع الروزماري ويقدم مع الخضروات الموسمية المحمصة والمشوية ويتواجد بكثرة في كل المطاعم المحلية في البلد. 

 5. Sausage Sizzle

ساندوتش السوسيس 

يعتبر الهوت دوج من الوجبات الخفيفة في نيوزيلندا التي تتواجد بكثرة في حفلات تجمع التبرعات في نهاية الأسبوع، وهذه الوجبة تكون عبارة عن هوت دوج وعيش أبيض وبصل مقلي مع المستردة والكاتشب.
6-Green-Lipped Mussels

 بلح البحر الأخضر 
تعتبر نيوزيلندا من البلاد التي تستمتع بأفضل المأكولات البحرية ومن أفضلها هو بلح البحر الأخضر، غالبًا ما يتم تقديم بلح البحر هذا على أنه طعام شهي في الخارج، ولكن في نيوزيلندا، فهو متوفر بكثرة ورخيص الثمن، سُمي بالبلح البحر الأخضر بسبب وجود اللون الأخضر على الصدف ويكون مطهوا على البخار أو مشويا وإذا طلبتهم في مطعم فغالبا ما يقدم في دلو.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022