leftlogo
advertisement

أشهر 9 أخطاء عند تحضير المخبوزات في المنزل.. منها «نوع الدقيق والملح»

A A A
نصائح العجين
أخطاء عند صنع الخبز

كلما زادت خبرتك في خبز الخبز،  تزداد معرفتك بأدق التفاصيل في كل مرحلة من مراحل عملية صنع العجين، بدءً باختيار المكونات ودرجة الحرارة حتى صنع رغيف كامل، وإذا كنت خبازًا مبتدئًا فأنت في المكان الصحيح، حيث نقدم لك أكثر أخطاء صنع الخبز الشائعة حتى تتجنبها.

1- استخدام نوع خاطئ من الدقيق
هناك خيارات متنوعة من الخبز، ولكل نوع غرض معين، وعند صنع الخبز يجب استخدام أما الدقيق متعدد الاستخدامات أو دقيق الخبز.

2- عدم قياس مكوناتك بدقة
الدقة مهمة في صنع الخبز، لذا عليك الاهتمام بقياس مكوناتك بدقة ولا تتهاون في هذا الأمر.

3- نسيان إضافة الملح
على الرغم من أن طعم الخبز ليس مالحًا بشكل واضح، إلا أن كل أنواع الخبز يحتوى على رشة من الملح حيث يلعب الملح دورًا أكبر في عملية صنع الخبز فهو يمتص الرطوبة، مما يؤثر على قوام العجين ومعدل التخمير وسرعته. الملح يؤثر حتى على اللون النهائي لقشرة الخبز.

 4- التعجل في صنع الخبز
كن صبور مع العجين، وأعجن العجينة بصبر واتركها تتخمر بشكل كامل ، شكلها واتركها فترة  لترتاح قبل وضعها في الفرن، وسر العجينة الناجحة هي التمهل في صنعها.

5- وضع العجين في درجة حرارة غير صحيحة
تؤثر درجة الحرارة على معدل التخمير والطعم النهائي لذا يجب عليك الانتباه إلى هذا الأمر، يجب أن تكون كل مكونات الخبز بدرجة حرارة الغرفة.

6- استخدام المعدات الخاطئة لخبز الخبز
من الأمور التي تميز الخبز الجيد، هو خبزه في صاج أو صينية مناسبة، واستخدام معدات الخبز الخاطيء لن يكون مفيد ابدًا لكي، قم باستخدام صينية غير لاصقة لصنع خبز التوست والحديد الزهر لعجينة البيتزا، بالنسبة للأرغفة الفرنسية أو الفينو فإن صاج الخبز هو الأفضل.


7- نسيان تسخين الفرن
التسخين المسبق للفرن قبل إضافة العجين أمر لا بد منه، حتى تمنع جفاف لعجين أثناء خبزه وتحفيز الخميرة لإطلاق ثاني أكسيد الكربون بسرعة.

8- فتح الفرن أثناء الطهي
درجة الحرارة المستقرة ضرورية جدًا لعملية الخبز، فهذا يعني أنه يجب تجنب فتح باب الفرن أثناء خبز الخبز، حتى لا يتسرب الهواء من الخبز فلا يترفع و يمتلئ بالهواء الذي يجعله هش.

9- تقطيع الخبز قبل أن يبرد
فن صناعة الخبز يحتاج للصبر، وتقطيع الخبز وهو ساخن يجعل الخبز يتفتت أو يجف بشكل أسرع، من الأفضل ترك أرغفة الخبز لمدة دقيقة إلى دقيقتين حتى يتخلص من البخار من داخله ببطء.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022