leftlogo
advertisement

أصغر 8 شيفات حصلوا على نجمة «ميشلان».. أبرزهم «آيدن بيرني ومارتين بيراساتيجو»

A A A
الشيف ماركو بيير وايت
الشيف ماركو بيير وايت

 

خلال العمل في مجال الطهي، ليس من السهل أن يحصل شيف على نجمة ميشلان المميزة والتي تعتبر أرفع وأعلى تقدير في هذه المهنة وتكاد توازي صعوبتها وقيمتها، بجوائز الأوسكار في مجال صناعة الأفلام، ولكن هناك شيفات معدودين استطاعوا الحصول على نجمة ميشلان وهم في أعمار صغيرة، لتكون بداية موفقة لحياتهم المهنية، سنتعرف عليهم في السطور التالية وفقا لموقع Oldest.

1- الشيف آن صوفي بيك
الشيف الفرنسية، آن صوفي بيك، حصلت خلال مسيرتها في عالم الطهي على 3 نجمات ميشلان، وكانت أول نجمة تحصل عليها حينما كانت تبلغ من العمر 40 عامًا في مطعمها في فرنسا، ولكن يبدو أن نجمة واحدة لم تكن كافية لهذه الشيف المميزة، فهي من الطاهيات الأربعة اللاتي حصلن على 3 نجمات ميشلان، كما تم تسميتها بأفضل طاهية خلال توزيع جوائز «أفضل 50 مطعم في العالم» لعام 2011.

2- الشيف آلان دوكاس
آلان دوكاس، هو شيف فرنسي ولد في جنوب شرق فرنسا، ويعتبر من أشهر الشيفات الفرنسيين، وبحلول عام 2012 كان قد حصل على حوالي 21 نجمة ميشلان عن مطاعمه الموزعة في فرنسا، وهو المصنف ثاني أعلى شيف حصولا على نجوم ميشلان، وحصل آلان دوكاس على نجمته الأولى حينما كان يبلغ من العمر 31 عامًا. 

3- يانيك آلينو
ويعتبر الشيف يانيك آلينو، فرنسي الجنسية، ممن أنضم إلى قائمة أكثر الشيفات حصولاً على نجوم ميشلان بـ 6 نجوم، والذي حصل على نجمته الأولى  خلال عمله في مجال الطهي عن مطاعمه في فرنسا وكوريا، حينما بلغ من العمر 31 عامًا.

4- جوردن رامزي
في نفس العمر حصل الشيف البريطاني الشهير، جوردن رامزي على نجمته الأولى -من 16 نجمة ميشلان- حينما كان يبلغ من العمر 31 عامًا.

5- بيير جاجنير
أصغر من سابقيه، حصل الشيف الفرنسي الأصل بيير جاجنير، على نجمته الأولى حينما كان يبلغ من العمر 26 عامًا، عن مطعمه الذي يحمل اسمه في باريس، لكن بحلول العام الحالي حصل على نجمته الثالثة. 

6- ماركو بيير وايت
يبدو أن القائمة لا تنتهي من الطهاة الفرنسيين، حيث ينضم أيضا إلى قائمة الشيفات الذين حصلوا على ميشلان في سن صغير، الشيف الفرنسي ماكرو بيير وايت الذي حصل على نجمته الأولى حينما كان يبلغ من العمر 26 عامًا، وحينما وصل إلى سن 32 عامًا كان أصغر شيف يحصل على 3 نجمات ميشلان.

7- مارتين بيراساتيجو
ومن فرنسا إلى أسبانيا، مع الشيف المميز مارتين بيراساتيجو حصل على نجمته الأولى حينما كان يبلغ من العمر 25 عامًا، ومنذ عام 2001، حصل على 12 نجمة. 

8- آيدن بيرني
أما الأصغر على الإطلاق فكان الشيف آيدن بيرني وهو شيف بريطاني حصل على نجمته الأولى حينما كان يبلغ من العمر 22 عامًا، وحصل على النجمة الثانية عندما اتم عامه الـ 30.


جوردن رامزي

ايدن
آيدن بيرني

ان صوفي
آن صوفي بيك


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022