leftlogo
advertisement

أعراض تجعلك تتوقف عن الكيتو فورا.. أخطرها الصداع المزمن والإرهاق

A A A
كيتو دايت
مخاطر الكيتو

حمية الكيتو أو الكيتو دايت، أحد الحميات التي يتبعها الكثير من الأشخاص حول العالم، وانتشرت في الوطن العربي سريعا، لاسيما وأن هناك أماكن مخصصة لبيع منتجات الكيتو في كل مكان، ومطاعم تقدم وجبات الكيتو في مدن عديدة في الوطن العربي، ورغم أن الكيتو يفقد الجسم الكثير من الوزن في وقت قياسي، بتناول كميات محددة من البروتينات والكربوهيدرات القليلة، وبالتالي خسارة في الوزن.

لكن هذا النظام لا يناسب الكثير من الأفراد، فتظهر بعض الأعراض التي تنذر بضرورة التوقف عن الكيتو فورا، نتعرف عليها من خلال السطور التالية ـ وفقًا لما جاء في موقع "daily health" المعني بالصحة.

8 أعراض تجعلك تتوقف عن الكيتو فورا


1- الخمول والكسل أثناء الكيتو:

لو كنت تتبع الكتو دايت، وعند الاستيقاظ وجدت نفسك غير قادر على النهوض من السرير، ولديك إحساسا مستمر بالخمول والكسل، فهذا مؤشر أنه يجب التوقف فورا عن دايت الكيتو؛ لأن نسبة الكربوهيدرات في هذا الدايت قليلة ونقصها في الجسم هو السبب في هذا الإرهاق، فالكربوهيدرات مصدر أساسي لطاقة الجسم.

2- الإمساك أثناء الكيتو:
يعتبر الإمساك أحد أعراض نقص الكربوهيدرات الصحية، وينتج عن الامتناع عن تناول القمح المحتوي على الألياف المتواجدة به والتي تعزز الهضم، وقلة نسبة الكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم تظهر الإمساك، وهذا مؤشر للتوقف عن الكيتو.

3- الصداع المزمن أثناء الكيتو:
هناك أسباب تدفعك للتوقف عن الكيتو فورا، وأهمها الصداع المزمن، لأن الكيتو يدفعك إلى التبول كثيرا، وبالتالي تنخفض مستويات الأنسولين في جسمك بشكل ملحوظ، فيسبب الشعور بالجفاف والصداع المزمن طوال الوقت، لهذا يجب التوقف فورا.

4- الإسهال أثناء الكيتو:
يعتبر تناول الدهون أثناء الكيتو أحد معوقات عملية الهضم، فيقوم الجسم بطرد الأكل والتخلص منه بكل بساطة، فيصاب الفرد بالإسهال، ويظهر ملازما للفرد طوال فترة الكيتو، وهو مؤشر على التوقف فورا من اتباع تلك الحمية.

5- القيء والغثيان أثناء الكيتو:
بعد اتباع الكيتو بفترة قد تظهر بعض الأعراض التي تتشابه مع أعراض البرد ومنها القيء المستمر والغثيان، وقد يستمر لعدة أيام أو لأسبوعين، لهذا يجب التوقف عن اتباع الكيتو لو شعرت بتلك الأعراض.

6- عدم انتظام الدورة الشهرية أثناء الكيتو:
يعمل الكيتو على التأثير بالسلب على هرمونات الجسم، فيسبب ذلك خللا في الدورة الشهرية طوال فترة الكيتو وتوقفها دون أن تكوني حامل، لذلك يجب التوقف فورا عن اتباع تلك الحمية حتى تعود الهرمونات إلى طبيعتها مرة أخرى.

7- ثبات الوزن أثناء الكيتو:
ثبات الوزن وعدم خسارته رغم اتباعك للكيتو، هو أمر وارد وشائع أثناء الكيتو بسبب تناول الدهون بكميات كبيرة عن المعتاد، ومن هنا يجب التوقف عن تلك الحمية.

8- الكيتو رش أثناء الكيتو:
الكيتو رش أو الالتهاب الجلدي الذي ربما يصيبك أثناء اتباع الكيتو، ويحدث ضررا في الجلد وحكة مستمرة مؤذية، وتنتهي بالتوقف عن دايت الكيتو.

تعرف على مخاطر الكيتو دايت

ثبات الوزن أثناء الكيتو

الصداع المزمن أثناء الكيتو

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022