leftlogo
advertisement

أعراض وطرق الوقاية من أنفلونزا الطماطم.. جفاف حاد وتشنجات في الأمعاء

A A A
بعد إصابة 80 طفل.. تعرف على أغراض أنفلونزا الأطفال
أغراض أنفلونزا الأطفال
تسبب انتشار وباء جديد يسمى أنفلونزا الطماطم، بدولة الهند في حالة من الارتباك العالمي، وتشبه أعراض المرض جدري القرود، فهو فيروس معدي يصيب الأطفال بشكل خاص حتى سن الخامسة، وأصيب أكثر من 80 طفلًا بالهند، ويتوقع العلماء انتشاره حول العالم، ويوضح لكم Food Today في السطور التالية، أهم المعلومات التي ذكرت عن المرض وأعراضه وكيفية الوقاية منه.

أعراض الإصابة بحمى الطماطم أو أنفلونزا الطماطم
تصيب أنفلونزا الطماطم الأطفال حتى سن الخامسة، وتبدأ الأعراض من خلال ظهور علامات وبثور حمراء على الجسم كله، لذلك سمي بأنفلونزا الطماطم، وتكون تلك العلامات مصحوبة بألم شديد في الجسم مع تشنجات في الأمعاء وارتفاع في درجة حرارة الجسم، وسيلان بالأنف مع زيادة الإحساس بالغثيان والقئ والإسهال المستمر.

وظهرت على بعض الحالات الأخرى، أعراض مختلفة مثل، الجفاف وتغير في لون الساقين واليد، وظهور أحمرار وتهيج بالقرب من منطقة الفم، وعادة تختفي هذه الأعراض في غضون 10 أيام.

عدوى فيروسية بين الأطفال
أوضح عدد من العلماء، بأن عدوى أنفلونزا الطماطم يمكن أن تكون نوع جديد من العدوى الفيروسية التي تصيب الأطفال في القدم واليد والفم.

طرق الوقاية من أنفلونزا الطماطم
يوضح الدكتور المساعد في طب الباطنة في مستشفى أمريتا بالهند، سوبهاش شاندرا، أن عدوى أنفلونزا الطماطم، مرض معدي سريع الانتشار، وقدم بعض النصائح التي يمكن أن تقي أو تقلل من أعراض عدوى أنفلونزا الطماطم، وهي كالتالي:

1- شرب الكثير من السوائل والماء باستمرار حتى يبقى الجسم رطبًا.
 2- أخذ قسط من الراحة وعدم الاجهاد.
3- العزلة حتى لا ينتشر المرض من شخص إلى آخر.

عدد الوفيات حتى الآن
لم تسجل الهند حتى الآن أي وفيات ناتجة عن عدوى أنفلونزا الطماطم، لذا يبحث عدد من الأطباء  لمعرفة ما إذا كانت إنفلونزا الطماطم عدوى فيروسية، أو نتيجة لأمراض المناطق المدارية مثل  حمى الضنك.
WhatsApp Image 2022-06-04 at 4.13.41 PMأنفلونزا الطماطم
WhatsApp Image 2022-06-04 at 4.13.41 PM (1)أعراض أنفلونز الطماطم
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022