leftlogo

أغرب 8 فواكه صينية مفيدة للجسم.. «يد بوذا» لعلاج الصداع و«التوت البري» يحمي القلب

A A A
أغرب 8 فواكه صينية مفيدة للجسم
الفواكه الصينية

تعتبر الفواكه الصينية من أغرب أشكال الفواكه الموجودة في العالم، لكن الكل أجمع على فوائدها ومذاقها الشهي اللذيذ، وتعتبر الفواكه الصينية طريقة رائعة لتجربة الأطعمة الجديدة، ليس لمذاقها الرائع فقط، بل لأنها مليئة بالعناصر الغذائية الحيوية والفوائد الصحية لجسم الإنسان، وهناك أنواع كثيرة من الفواكه الصينية سنتعرف على أسمائها وفوائدها الصحية ـ حسب ما ذكره موقع المعني بالصحة Healthline.

 

أهم أنواع الفواكه الصينية المفيدة لصحة الإنسان

1- فاكهة «البوميلو» غنية بمضادات الأكسدة:

يحتوي البوميلو على مضادات الأكسدة وفيتامين (ج) والألياف الصحية، كل هذه العناصر الغذائية تساعد على الحماية من العديد من الأمراض المزمنة، فهذه الفاكهة لها نكهة أكثر حلاوة من الجريب فروت، وتعتبر من أكبر فواكه الحمضيات لأنها تنمو بحجم كرة السلة، وتستخدم هذه الفاكهة أيضاً لعلاج مشاكل القلب ومشاكل المعدة.

2- «البرتقال الذهبي» يقلل مخاطر أمراض القلب:

تمتلئ ثمار البرتقال الذهبي بمضادات الأكسدة وفيتامين سي، وعادة ما تأكل هذه الفاكهة الصغيرة كاملة لذلك تحصل أيضًا على جميع العناصر الغذائية في القشرة،
ووفقًا لدراسة حديثة فإن الوجبات الغذائية الغنية بالحمضيات، قد تساعد في منع الضرر الناجم عن المواد المؤكسدة وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

3- «يد بوذا» يخفف أعراض الصداع:

تستخدم فاكهة يد بوذا غالبًا كزينة للأطباق، إلا أنها تؤكل أيضًا في الحلويات والأطباق المالحة وتعد بمثابة منشط تقليدي، وعلى عكس الليمون لا تحتوي هذه الفاكهة على بذور أو عصير أو لحم؛ فقط قشرها ولبها، وتستخدم القشرة الخارجية لإضافة نكهة الليمون إلى المشروبات أو الأطباق، وتشير الأبحاث الحديثة إلى أنه قد يخفف من الصداع النصفي.

4- «ستارفرويت» :

تحتوي فاكهة النجمة الصفراء الذهبية على نكهة لاذعة حلوة، ويحتوي كوب واحد على ما يقرب من ثلث RDA الخاص بك من فيتامين سي، كما تحتوي على مواد كيميائية نباتية مفيدة تختلف عما هو موجود في المنتجات ذات الأشكال الأخرى.

5- «اسكدنيا» غنية بالمعادن والفيتامينات:

تشبه هذه الفاكهة الذهبية المشمش، لكن مذاقها أقرب إلى طعم البرقوق الحلو أو الكرز، ويعد لحمه البرتقالي أو الأصفر أو الأبيض مصدرًا جيدًا للبيتا كاروتين، فيحتوي الكوب الواحد على ما يقرب من نصف RDA الخاص بك من فيتامين (أ)، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من:
- الألياف.
- فيتامين ب 6.
- المنغنيز.
- البوتاسيوم.

6- «تفاح كاسترد» غنية بالألياف:

تفاح الكسترد له لحم حلو وعصير مع قوام يشبه الكسترد، وتعتبر هذه الفاكهة مصدرًا جيدًا لفيتامين C والريبوفلافين والبوتاسيوم، مع ما يقرب من ثلث الألياف اليومية التي تتناولها في فاكهة واحدة، ستشعرك تفاحة الكسترد بالشبع والرضا.

7- فاكهة الـ«عناب» غنية بمضادات الأكسدة:

نمت فاكهة العناب في الصين منذ أكثر من 4000 عام، وقد استخدمتها العديد من الثقافات في الطب التقليدي، نظرًا لمستوياتها العالية من مضادات الأكسدة، كما يعكف الباحثون على دراسة آثاره المحتملة للوقاية من سرطان الثدي وعنق الرحم.

8- «التوت البري» لوقاية القلب من الأمراض:

يحتوي نبات التوت الصيني على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تنسبها دراسة حديثة إلى تأثيرات وقائية للقلب مثل خفض الكوليسترول، وتمتلك هذه الفاكهة أيضًا خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأورام.

Comment manger le kumquat _ (1)
البرتقال الذهبي
Ingredients
تفاح كاسترد
What Is Jujube Fruit_ Nutrition, Benefits, and Uses
عناب
yellow-organic-buddhas-hand-citrus-2021-08-26-16-20-54-utc
يد بوذا


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022