leftlogo
advertisement

أفضل 7 طرق لتخزين الأطعمة المتنوعة.. ضع الأعشاب في «ماء مثلج» واغسل الفاكهة بـ«الخل»

A A A
تخزين الطعام
تخزين الطعام
ماذا لو أخبرتك أنه يمكنك الاحتفاظ بالخضروات داخل نشارة الخشب، أو وضع الأعشاب الطازجة في الزيت، أو حتى وضع الفاكهة في محلول من الخل، كلها حيل غير تقليدية بسيطة تجنبك هدر الطعام وحمايتها من الفساد والتلف، ولذا تعالوا لنتعرف على أبرز الحيل لتخزين الأطعمة وحمايتها من التلف.

1- تخزين الأعشاب في كوب من الماء مثلج
الأعشاب شيء مهم في أي مطبخ، تضفي مذاق ورائحة لا تقاوم، ويمكنك تخزينها لفترة طويلة دون أن تفقذ نكهتها، وذلك عن طريق وضعها في كوب من الماء المثلج وتغطيتها بغلاف بلاستيكي، وبالنسبة للأعشاب ذات الساق الصلبة، يجب لفها بمنشفة مبللة ووضعها في كيس وتخزينها في الثلاجة.

2- اغسل الفواكه في الخل
أما الفاكهة فيمكن الحفاظ عليها لوقت أطول عند غسلها بالخل لقتل كل الكائنات الدقيقة التي تجعل الفواكة تذبل وتفسد بسرعة، ويمكنك صنع محلول الخل باستخدام نسبة 1 إلى 3 ملي من الخل مع الماء، وبعدها يتم نقع الفاكهة لمدة 10 دقائق ثم خزنها في وعاء محكم الغلق.

3- خزن البصل والثوم في جوارب طويلة
نظرًا لأن البصل عنصر أساسي في العديد من الأطباق، فنحن نحب أن نشتري كميات كبيرة منها، لذا يجب عليك تخزينها بشكل صحيح، والبصل من الخضروات التي يجب أن تخزن في مكان جيد التهوية، يمكن تخزينه في جوارب طويلة وتعليقه في البلكونة، نفس الأمر ينطبق على الثوم.

4- خزن الجزر والخيار في الرمل أو نشارة الخشب
الخيار والجزر من الخضروات التي تحتاج إلى رطوبة، من حيل تخزينه هو تخزينها في الرمال أو نشارة الخشب، كلاهما يضمن احتفاظ الجزر بالرطوبة اللازمة لإبقائها طازجة ومحفوظة لفترة طويلة.

5- حفظ الأعشاب الطازجة في الزيت
من المهم تخزين منتجاتك الطازجة والحفاظ عليها في مكان بارد، لأن الحرارة هي أسوأ عدو للخضروات، ومفتاح حفظ الأعشاب هو تجميدها  في زيت الزيتون، وسوف تحسن من مذاقها  وحفظها لفترة طويلة.

6- غطي البطاطس واحفظيها في مكان مظلم
هذه الحيلة البسيطة تساعد في إطالة عمر البطاطس، قم بتغطية البطاطس أو تخزينها في مكان مظلم، ولا تغسلها إلا عند الاستخدام حتى لا تنمو الفطريات والبكتيريا والرطوبة للبطاطس.

7- خزن الزبدة خارج الثلاجة
من الأفضل حفظ الزبدة والسمن خارج الثلاجة، وهي من المنتجات التي لا تفسد إذا تركت خارج الثلاجة، وسوف تكون جاهزة عند الحاجة لها في أي وصغة، بدلًا من الانتظار حتى تصبح بدرجة حرارة الغرفة قبل الاستخدام.

الفاكهة المجمدة
تخزين العشاب
بصل

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022