leftlogo
advertisement

أكلات محظورة على سفرة الملكة «أليزابيث».. البيض المسلوق والبصل والثوم من المحرمات!

A A A
الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث الثانية، جلست على عرش بريطانيا 70 عامًا، وتعتبر هذه هي أطول مدة يجلسها أحد بهذا العرش، وتتميز الملكة إليزابيث بحسها الفكاهي وحبها لتناول الطعام ، ووفقا لموقع Food NTV يكشف خبير الآداب الملكية ويليام هانسون الأكلات التي لا تحبها الملكة إليزابيث ولا تضاف أبدًا ضمن الطعام اليومي لها.

الموز الكامل
وفقًا لآداب واتيكيت تناول الطعام الملكي، لا يمكن أبدًا وضع ثمرات الموز الكاملة على طاولة الملكة، ولكن لا بد لتقشير الموز وتقطيعها لحلقات صغيرة ليتم تناولها بالشوكة والسكينة.

لا تحب تناول النشويات 
قال خبير الآداب الملكية ويليام هانسون، إن الملكة إليزابيث لا تحب أبدًا تناول النشويات وخصوصًا المكرونة، فهي تفضل بدلًا منه تناول السمك المشوي أو الدجاج المشوي مع السلطة، وكما هو الحال، فالملكة الجميلة التي تحب الطعام لا تتناول البطاطس ولا الخبز المصنوع من القمح الأبيض، فهي تتجنب تناول النشويات حتى لا تؤذي معدتها.

طقوس خاصة لتناول البيض
رغم حب الملكة تناول البيض مع التونة والسالمون، إلا أنها تفضل تناول البيض الأحمر بسبب مذاقه المميز اللذيذ أكثر من تناول البيض الأبيض، كما أنها تحب البيض المقلي بالزبد، وترفض تمامًا تناول البيض المسلوق.

الثوم والبصل مرفوض
ترفض الملكة تناول أي طعام مطهو بالبصل أو الثوم، فهي تحب دائمًا أن تبقي رائحتها منتعشة وجميلة، وهي تعرف جيدًا ما الذي تفعله هذه الأطعمة في رائحة الجسم والفم.

طقوس شرب الشاي لدى الملكة
لا تحب الملكة شرب الشاي الأحمر، أو الشاي الإنجليزي، وتفضل شرب شاي إيرل جراي بقليل من الحليب بدون سكر.

الفواكه التي لا تحبها الملكة
رغم حب الملكة إليزابيث الثانية للفاكهة، إلا أنها لا تحب تناول الفاكهة في غير موسمها، وتفضل تناول الفاكهة الطازجة، خاصًا البرتقال والفراولة.

لا تتناول أطراف الخبز
وفقا للاتكيت الملكي يجب أن تقطع أطراف الخبز الذي يقدم على مائدة الملكة، فهي لا تحب أبدًا تناول إطراف الخبز سواء كانت هشة وطرية أو جافة ومقرمش.

البيتزا 
لا تحب الملكة أليزابيث تناول البيتزا رغم حب الأمير ويليام لها وكان يطلبها باستمرار، خاصًا البيتزا بحشوة التيكا الماسالا الهندية.

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022